وقعت شركة آي جي أيه «ÌGA»، المقاول والمشغل لمطار إسطنبول الجديد «ÌNA»، ومجموعة فنادق يوتل، التي تتخذ من لندن مقراً لها، عقداً حصرياً لإدارة واحد من أضخم فنادق المطارات في العالم.

ويحتوي الفندق على 451 غرفة ويتميز بموقعه الملائم داخل مبنى الركاب، إذ يمكن للمسافرين من رجال الأعمال والسائحين وطواقم شركات الطيران الوصول إليه وإلى المحلات التجارية الموجودة داخل بيئة المطار.

Ad

واحتل مطار إسطنبول المرتبة الثالثة، بعد مطاري هيثرو وفرانكفورت، من حيث عدد المسافرين خلال الربع الاول من عام 2018، إذ يمثل مطار إسطنبول جسراً طبيعياً جغرافياً بين الشرق والغرب.

ويهدف مطار إسطنبول الجديد إلى فتح باب جديد للطيران المدني عبر الاستفادة من أنه الأسرع نمواً في سوق الطيران في أوروبا.

وقال قدري سامسنلو الرئيس التنفيذي لشركة «آي جي أيه» لتشغيل المطار، «إننا سعداء باختيارنا يوتل لإدارة فندق مطار إسطنبول الجديد، ونحن نصنع التاريخ في هذا المطار، ونحطم أرقاماً قياسية عالمية متعددة، إذ من المتوقع أن يغير هذا المشروع ديناميكيات وسائل النقل والطيران في ثلاث مناطق تشمل أوروبا وآسيا وإفريقيا».

وأضاف سامسنلو أن هذا التغيير من المؤكد أن يتعدى النطاق الجغرافي لهذه المناطق، «كما سيعمل مطار إسطنبول الجديد على تسريع نمو شركة الخطوط الجوية التركية، الناقل الوطني للجمهورية التركية، التي تسير رحلاتها الى معظم دول العالم».

وتابع أن «تركيزنا ينصب على تقديم تجربة غير مسبوقة للركاب تتسم بالكفاءة وخالية من الاجهاد مما يقلل وقت الانتظار والمعاملات والورقية، وستساهم يوتل معنا في تقديم تجربة للمسافرين تتسم بالرفاهية المبتكرة والفريدة والتكنولوجيا المتطورة». وقال «أنا واثق من أن مطار إسطنبول الجديد لن يكون علامة جديدة للضيافة التركية المشهورة عالمياً فحسب، بل أيضاً الجسر الجديد الذي يربط بين الناس والقارات، ومع اقتراب موعد افتتاح المطار في 29 اكتوبر من هذا العام، تتنافس العديد من الشركات المحلية والعالمية لتأمين حضور لها فيه، نحن نبني مطاراً يتمتع المسافرون فيه بالعديد من الابتكارات والتجارب الفريدة التي لم يسبق لها مثيل، ونتطلع لاستضافة العالم هنا».