اللجنة الأولمبية الدولية تشكل ضغوطاً على طوكيو

نشر في 24-04-2018
آخر تحديث 24-04-2018 | 00:00
No Image Caption
طالبت اللجنة الأولمبية الدولية، اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في العاصمة اليابانية (طوكيو 2020) بأن تكون مستعدة لدرجات عالية من التدقيق بعد النجاح الهائل الذي حققته دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي احتضنتها كوريا الجنوبية في وقت سابق من العام الحالي (بيونغ تشانغ 2018).

وعلى هامش استعراض مشروعات تخص طوكيو 2020 على مدار يومين، أدلى نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جون كواتس، بتصريحات شكلت ضغوطا إضافية على طوكيو من أجل تقديم دورة أولمبية ناجحة في 2020.

وقال كواتس الذي يرأس أيضا لجنة التنسيق بشأن أولمبياد 2020 "هذا الاستعراض يأتي عقب نجاح كبير للغاية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، لذلك فسقف الطموح ارتفع بشكل أكبر بالنسبة لكم".

وأضاف: "نحن وأنتم الآن نمر بمرحلة مهمة من الاستعدادات التي تشهد فعاليات تجريبية، سيكون بعضها في هذا الصيف".

وتابع: "ندخل أيضا في مرحلة تعد التساؤلات فيها بشأن أصحاب المصلحة، واقعية وضرورية للغاية، خاصة فيما يتعلق بجوانب مثل مواقع إقامة الفعاليات وأماكن الإقامة وكذلك وسائل النقل وغيرها من الأمور الخاصة بالمنافسات والرياضيين".

وجاءت تصريحات كواتس بعد الانتقادات التي تعرضت لها استعدادات طوكيو من قبل اتحادات رياضية دولية لبعض الرياضات خلال مؤتمر "سبورت أكورد" الرياضي الدولي الذي استضافته بانكوك عاصمة تايلاند قبل أيام.

back to top