الجلاوي: المبادرة الإصلاحية تدعم مشاريعنا التطويرية

695 مشاركاً في اختبارات التخليص الجمركي

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:00
المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي
المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي
زار المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، صباح امس وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الخدمات جنان بوشهري، في مكتبها وسلم إليها نسخة من المبادرة الإصلاحية المسار «7/24»، وأعلن ان الزيارة تندرج في سياق حرص الإدارة العامة للجمارك على دعم مشاريعها التطورية.

ورحبت بوشهري بالمستشار الجلاوي معربة عن تقديرها لجهود «الجمارك» وسعيها لتطوير خدماتها وما تقوم به من إصلاحات ومبادرات وطنية إصلاحية تصب في تسهيل نقل البضائع من الكويت وإليها.

واستعرض الجلاوي اهداف المبادرة المسار «7/24» باعتبارها نموذجا لتطبيق مرتكزات تسهيل التجارة وفق المعايير والاتفاقيات الدولية، مشيداً بدعم الوزيرة بوشهري لجميع الاعمال التطويرية التي تقوم بها الجمارك، ومعربا عن امله ان تحظى المبادرة الإصلاحية بدعم وزارة الإسكان والجهات الحكومية ذات الصلة.

وفي ختام اللقاء، أهدى المدير العام للإدارة العامة للجمارك إلى الوزيرة درعاً تذكارية.

من جهة أخرى، قال الجلاوي إن معرض الذهب والمجوهرات العالمي السادس عشر، الذي افتتح صباح أمس الأول في ارض المعارض الدولي بمشرف صالة 8، أقيم تحت الإشراف الجمركي وبالتنسيق مع وزارتي التجارة والداخلية وإدارة ارض المعارض.

وذكر الجلاوي أن عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغ 121، منها 80 من خارج الكويت والبقية شركات محلية، مبيناً أن قيمة المجوهرات المعروضة تجاوزت 140 مليون دولار.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للجمارك وفرت كل ما يلزم لإنجاح هذا الحدث العالمي، في ظل الاقبال الممتاز عليه، لافتاً إلى أنه اطلع على سير العمل ومراحل الاعداد له، حيث شكلت «الجمارك» فرق عمل لتذليل أي عقبات كان من الممكن أن تواجه الشركات المشاركة وجرى تقديم كل التسهيلات لوصول التجار والبضائع والمجوهرات إلى مطار الكويت الدولي.

وثمن الجلاوي التنسيق والتعاون المتميز بين الإدارة العامة للجمارك ووزارتي التجارة والداخلية، وكذلك إدارة ارض المعارض، وكل القائمين على اقامة هذا المعرض العالمي على أرض الكويت.

في مجال آخر، اختتمت الإدارة العامة للجمارك أمس اختبارات التخليص الجمركي من مختلف الفئات للمخلص العام والتابع والخاص والمندوب.

وقال رئيس مكتب الشؤون الجمركية رئيس لجنة اختبارات التخليص الجمركي ماجد القملاس، في تصريح صحافي، إن الاختبارات اجريت على 7 دفعات منذ 2 فبراير الماضي، وامتدت ثلاثة أشهر لكل الفئات. واضاف القملاس: «اجريت الاختبارات لـ695 من كل الفئات في مسرح الجمارك بمنطقة الشويخ، وتمحورت حول القانون الجمركي الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي، واللوائح والتعليمات الجمركية»، لافتا الى ان اللجنة تقوم حاليا بتصحيح الاختبارات، على أن ترفع النتائج وكشوفات المجتازين لها الى المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، لاعتمادها قريبا.

back to top