«الغذاء» تحرر مخالفات ضد مخازن ومقاهٍ ومطاعم بالفروانية ومبارك الكبير

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:00
No Image Caption
أسفرت جولات التفتيش، التي نفذتها إدارتا تفتيش محافظتي الفروانية ومبارك الكبير، التابعتان للهيئة العامة للغذاء والتغذية، عن تحرير 6 مخالفات، وإصدار 11 تعهدا.

وقال مدير إدارة تفتيش الفروانية سطام الجلال إن عددا من مفتشي الادارة نفذوا جولة على المخازن الغذائية والمطاعم والمقاهي بمنطقة الفروانية، بقيادة رئيس فريق تفتيش المحافظة علي الرشيدي.

وأوضح الجلال أن الجولة أسفرت عن تحرير محضر ضبط مخالفة لعرض وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية، تمثلت في زيت دوار الشمس وشاي أسود، و8 تعهدات صحية غير جسيمة للالتزام بالاشتراطات الصحية، وتبديل شمعات صواعق الحشرات، وعدم الالتزام بالزي الرسمي، وتعديل يبانات الترخيص الصحي، وإيقاف خمسة عمال عن العمل لحين استخراج الكرت الصحي.

من جانبه، ذكر مدير إدارة تفتيش مبارك الكبير عبدالله عباس أن فريق مفتشي الادارة نفذ جولة على جمعية مبارك الكبير والقرين التعاونية، أسفرت عن تحرير 5 مخالفات.

وبين عباس ان المخالفات تمثلت في مخالفتي قيام عامل بتداول الأغذية دون الحصول على شهادة صحية، ومخالفتي قيام صاحب العمل بتشغيل عامل دون الحصول على شهادة صحية، إضافة إلى مخالفة عدم التقيد بقواعد النظافة العامة، الى جانب اصدار 3 تعهدات للالتزام بالاشتراطات الصحية ومصائد الحشرات.

back to top