قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة إدارة الأملاك العقارية «ريم» عبداللطيف السنان، إن إدارة الشركة مضت قدماً نحو تفعيل استراتيجيتها عن فترة السنوات الخمس المقبلة، من خلال إعادة هيكلة الأصول المالية والعقارية والتنوع الجغرافي لها، وفق معطيات ومؤشرات الاقتصاد العالمي، والدخول في الأسواق العقارية خارج الكويت وداخلها.

وأضاف السنان خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس، بنسبة حضور بلغت 95 في المئة، أن الشركة اشترت أرضاً في المملكة المتحدة بمبلغ 4.50 ملايين دينار، بغرض تطويرها، والذي سيكون في عام 2019.

Ad

وأوضح أن الشركة اشترت أيضاً أرضاً بمنطقة الصالحية بغرض التطوير، وباعت عقارات في الإمارات، واستغلت النقد المتوفر في الاستثمار بمحافظ استثمارية مدرة للدخل، ما كان له الأثر الإيجابي في زيادة قيمة أصول الشركة.

وأفاد بأن قيمة أصول الشركة في عام 2017 بلغت 24.6 مليون دينار، مقابل 19.6 مليوناً في عام 2016، مما يؤكد أن استراتيجية الشركة تهدف إلى الزيادة المستمرة للأرباح التشغيلية وزيادة حقوق الملكية، التي بلغت 16.1 مليون دينار، مقارنة بمبلغ 15.8 مليون دينار.

وأوضح أن «ريم» حققت نمواً في أرباحها لعام 2017 بنسبة 15 في المئة إذ بلغت الأرباح الصافية 908 آلاف دينار، مقارنة بمبلغ 790 ألف دينار عن الفترة نفسها في عام 2016، مشيراً إلى أن صافي إيرادات الشركة التشغيلية والإيرادات الأخرى بلغت 2.94 مليون دينار مقارنة بمبلغ قدره 1.51 مليون دينار بنسبة نمو قدرها 94.9 في المئة.

ولفت السنان إلى أن ما تحقق من نتائج ذات مؤشرات جيدة على المركز المالي للشركة نتيجة تضافر جهود الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة، الذي يسعى جاهداً إلى المحافظة على قوة المركز المالي للشركة وتنوع مصادر الدخل وزيادة الأرباح التشغيلية واستخدام أصول الشركة بأفضل النسب لتحقيق أهداف استراتيجية الشركة.

محفظة «ريم»

من جانبه، كشف الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الكندري أن محفظة الشركة العقارية تضم 500 عقار ما بين استثماري وتجاري وقسائم صناعية وحرفية بقيمة إجمالية تقدر بنحو 800 مليون دولار أميركي.

وقال الكندري، إن الشركة لاحظت تراجع نسب الشغل في العقارات الاستثمارية مؤكداً أن العقارات النموذجية ذات المواقع والمساحات المميزة لم تتأثر، أما العقارات ذات المساحات الصغيرة والتشطيبات والخدمات غير الجيدة، هي التي شهدت تأثراً خلال الفترة الأخيرة.

وأكد حرص الإدارة التنفيذية على تنفيذ استراتيجية الشركة، التي تم اعتمادها من مجلس الإدارة إذ بلغت نسبة الإنجاز 90 في المئة، تقريباً من الأهداف الخاصة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وأنها ماضية قدماً نحو تحقيق أهداف الشركة بالسنوات المقبلة، التي سيكون لها أثر إيجابي.

تغيير اسم الشركة

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، كما وافقت على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة.

وأقرت الجمعية غير العادية للشركة تعديل نص المادة 2 من عقد التأسيس بخصوص تغيير اسم الشركة من «شركة إدارة الأملاك العقارية ريم» إلى «شركة ريم العقارية»، كما أقرت تعديل نص المادة 1 من النظلم الأساسي وفقاً لذلك، وكذلك تعديل نص المادة 13 من النظام الأساسي بخصوص عدد أعضاء مجلس الإدارة ليصبح 5 بدلاً من 7 أعضاء، كما تم تعديل نص المادة 52 من النظام الأساسي فيما يخص أحكام قانون الشركات.