خاص

تزكية «التغيير الطلابي» لـ «اتحاد مصر»

العازمي لـ الجريدة•: الجامعات لا تساوي الكويتيين بطلبتهم في اعتماد النتائج

نشر في 26-04-2018
آخر تحديث 26-04-2018 | 00:05
صالح العازمي
صالح العازمي
أعلن رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر صالح العازمي تزكية قائمة التغيير الطلابية في انتخابات الاتحاد لعام 2018 /2019، لافتا إلى أن باب الترشح للانتخابات فُتح في الأسبوع الماضي دون تقديم من جانب القوائم الطلابية، مشيرا إلى أنه «خلال الأيام المقبلة سيتم تشكيل الهيئة الإدارية للاتحاد الجديد».

وذكر العازمي، في تصريح لـ«الجريدة» أمس، أن «الاتحاد التقى العديد من رؤساء الجامعات والكليات لاستعجال الجداول الخاصة بالاختبارات، إذ إن هناك جامعات تتأخر عن غيرها في اعتماد الجداول». ولفت إلى أن «الملاحظ أن الجامعات المصرية لا تساوي الطلبة الكويتيين بطلبتها، وذلك حسبما أوضح لنا رئيس إحدى الكليات عندما طلبنا منه أن تكون هناك مرونة واستعجال في فرز النتائج الخاصة بالكويتيين، إذ قال: نحن لا نساوي الطلبة الكويتيين بالمصريين، فطلبتنا لهم الأولوية في معرفة نتائجهم النهائية، ثم نعتمد بعد ذلك نتائج الوافدين».

وذكر أن أحد أسباب تأخير معرفة النتائج النهائية تأخّر بعض الطلبة الكويتيين في سداد الرسوم الجامعية، مما يجعل الجامعات تحجب النتائج عنهم حتى يكملوا عملية الدفع.

وأوضح أن ٢٣ طالباً في مصر قدموا مذكرة فيما يخص «البدل الإكلينيكي» لطلبة تخصص طب الأسنان، ليكون البدل معتمداً للدارسين في السنتين «الثالثة والرابعة»، مؤكداً أن «ما قامت به القوى الطلابية في مختلف دول الابتعاث من إنصاف طلبة طب الأسنان ومساواتهم بغيرهم من طلبة الطب الآخرين أمر فعال وإيجابي ويستحق التحرك، حتى تتم مساواة الطلبة من ناحية هذا البدل، الذي طالبنا بإدراجه في حساباتهم من أول سنة دراسية».

وعن الشهادات القديمة، قال العازمي إن «الاتحاد والطلبة ينتظرون الحكم في منتصف مايو المقبل، آملين إنصاف الطلبة الذين يرغبون في الدراسة بمصر، إذ لا يعقل ان يكون الطالب متخرجاً من عام ٢٠١٥ ولا يقبل في الجامعات المصرية، بحجة أن شهادته قديمة».

back to top