أثبت فريق الكويت علو كعبه، واستحق زعامة الكرة الطائرة هذا الموسم، بعدما توج بلقب بطولة السوبر للعبة للموسم الثاني على التوالي، إثر فوزه على غريمه اللدود كاظمة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة نادي الكويت بكيفان، وجاءت أشواطها كالتالي (25-23، 25-19، 26-28، 23-25، 15-13).

واحتل فريق العربي المركز الثالث بتغلبه على نظيره القادسية بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، وبواقع أشواط (25-19، 25-23، 25-22).

Ad

وبذلك يكون الكويت حافظ على لقب بطولتي كأس الاتحاد والسوبر للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم، بينما ذهب لقب الدوري الممتاز لكاظمة.

مسك الختام

جاءت مواجهة الكويت وكاظمة قوية وسريعة، وسيطرت الندية على أشواطها الخمسة، حيث دنت الأفضلية في البداية لمصلحة الكويت، الذي تمكن بخبرة وتألق عبدالله جاسم، وعامر السليم، وسلطان خلف، والصاعد عمر العنزي من بسط سيطرتهم على مجريات الشوطين الأول والثاني، مستغلين حوائط صد كاظمة الهشة، والأخطاء الدفاعية خصوصا التغطية.

ومع بداية الشوط الثالث، استعاد البرتقالي اتزانه بفضل تألق مشعل العمر، والنجم عبدالرحمن المطوع في الضرب الساحق من على طرفي الشبكة، وعاني الكويت غياب التركيز في بعض الأحيان، وكثرة الأخطاء الشخصية، ليحسم الشوطين الثالث والرابع لمصلحته.

واستمرت الندية في الشوط الخامس، إلا أن بعض الأخطاء الدفاعية، وغياب التركيز عن لاعبي كاظمة في النقاط الحساسة منحا الكويت الفرصة لحسم المباراة واللقب لمصلحته.

وعقب المباراة وزع رئيس الاتحاد وليد أمان، وأمين الصندوق خلف الهاجري، وعضو مجلس الإدارة فوزي المعتوق، وأمين سر نادي الكويت وليد الراشد، وعضو مجلس إدارة النادي مدير اللعبة محمد النصف الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة، وسلم كأس البطولة لقائد فريق الكويت.

النصف: نستحق البطولة

وبعد انتهاء مراسم التتويج، هنأ مدير اللعبة محمد النصف مجلس إدارة وجماهير ولاعبي نادي الكويت على البطولة الثانية هذا الموسم، وقال "المباراة كانت صعبة، والشباب أثبتوا أنهم رجال وعلى قدر المسؤولية، ويستحقون البطولة".

وأضاف "البداية كانت في العديلية بالكأس، واكدناها اليوم بالسوبر في كيفان"، كاشفاً عن التوجه لإقامة احتفالية كبيرة للفريق.

بدوره، بارك مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد الحمدالله حصول فريقه على البطولة الرسمية الثانية هذا الموسم، وقال "ابارك لنادي الكويت واللاعبين ومجلس الإدارة هذا الإنجاز".

وأضاف "توقعنا سيناريو المباراة من خمسة أشواط، وكنا مستعدين لذلك، واللاعبون قدموا مستوى مميزا، واستحقوا الفوز بالبطولة، وكاظمة كان نداً قوياً ويستحق كل تقدير".

وعن تجديد عقده مع الكويت، أوضح "عقدي انتهى بنهاية الموسم الحالي، وأنا تحت أمر النادي".

من جهته، عبّر نجم الكويت سلطان خلف عن سعاته بالفوز، وقال "نهاية رائعة لموسم طويل شاق، ونحمد الله على البطولة الثانية هذا الموسم. أشكر مجلس الادارة واخواني اللاعبين والجهاز الفني والإداري، فالجميع بذل اقصى ما لديه، ونجحنا في اسعاد جماهير الأبيض العريضة".