فوز القادسية والجهراء في كأس «السلة»

نشر في 26-04-2018
آخر تحديث 26-04-2018 | 00:00
جانب من مباراة العربي والجهراء (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من مباراة العربي والجهراء (تصوير نوفل إبراهيم)
حقق فريق نادي الجهراء فوزا مستحقا على نظيره العربي بنتيجة 78-59 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد، التي شهدت أيضاً تغلب القادسية بسهولة على الصليبيخات 102-64.

وبذلك يحصل الجهراء والقادسية على أول نقطتين لهما في منافسات المجموعة، في حين حصل الصليبيخات والعربي على نقطة واحدة.

يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل أول فريقين من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي الذي سيقام بنظام المقص، بحيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى. جاءت مباراة الجهراء مع العربي قوية في البداية، تبادل بها الفريقان التسجيل، إلا أن الأفضلية كانت للجهراء عبر تألق أحمد سعود في التسجيل من الخارج، إضافة الى اختراقات تركي حمود وبدر العثمان، في حين كانت خطورة العربي عبر ثلاثيات رباح الرباح، لينتهي الربع الأول بتقدم الجهراء 26-21. ولم يختلف الربع الثاني عن الأول، بعدما تألق لاعبا الجهراء عبدالعزيز ضاري وأحمد فالح في التسجيل أسفل السلة، وسط محاولات متسرعة من جانب العربي على سلة الجهراء، مما منح استمراره بالأفضلية، لينتهي الربع الثاني بتقدم الجهراء 44-31.

وبدأ الفريقان الربع الثالث بحماس شديد، إلا أنهما أضاعا العديد من الكرات السهلة أسفل السلة، إلا أن تألق تركي حمود في التسجيل منح الجهراء مواصلة التقدم، لينتهي الربع الثالث بتقدم فريقه 61-44.

وحسم الجهراء المباراة لمصلحته في الربع الرابع، بعدما عجز العربي عن تقليص الفارق لتنتهي المباراة بفوز الجهراء 78-59.

مباراتان اليوم

وتقام اليوم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، حيث يلتقي الشباب مع الجهراء في الساعه السادسه مساء على صالة نادي الكويت، كما يلعب أيضا العربي مع الصليبيخات في الثامنة على نفس الصالة.

back to top