خاص

المسعد لـ الجريدة.: الانتهاء من تركيب الكابلات الفولاذية لجسر جابر

نشر في 26-04-2018
آخر تحديث 26-04-2018 | 00:06
No Image Caption
أعلنت مديرة مشروع جسر جابر الأحمد/ وصلة الصبية، مي المسعد، أن الهيئة العامة للطرق والنقل البري تقوم حاليا بالعديد من الإنجازات في شتى الأعمال الخاصة بمشروع الجسر، حيث بلغت النسبة الإجمالية للإنجاز بالمشروع 94 في المئة، مع الانتهاء من تركيب الكابلات الفولاذية المستخدمة لشد الجسر المعلق بالكامل.

وقالت المسعد، في تصريح لـ «الجريدة»: تم كذلك استكمال تركيب كامل الجزء الحديدي وصب الجزء الخرساني ببرج الجسر المعلق، والذي يصل ارتفاعه مع الجزء الخرساني إلى حوالي 150 مترا فوق سطح البحر.

وأضافت: جار حاليا القيام بأعمال إنشاء محطة الكهرباء بقوة 132 كيلوفولت، ومركز الزوار الدائم بمنطقة الشويخ، والمباني الإدارية بالجزيرة الاصطناعية الجنوبية، كما تم الانتهاء من كافة أعمال الدفان للجزيرتين الجنوبية والشمالية.

ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الركائز، والانتهاء من صب القاعدة الخرسانية ببرج الجسر المعلق، وتركيب الرافعة البرجية.

وأشارت إلى أنه جار حاليا القيام بأعمال الدفان والدحل بمسار الجسر بالصبية، وتنفيذ أعمال الإسفلت، إضافة إلى تنفيذ تقاطع الصبية، لافتة إلى أن نسب الإنجاز في كافة الأعمال تختلف بحسب نوع الأعمال التي يتم تنفيذها، وهي متقدمة وفقا للجداول الزمنية الموضوعة لتلك الأعمال.

وثمنت المسعد جهود المدير العام للهيئة العام للطرق والنقل البري، أحمد الحصان، ومتابعته الحثيثة لكل الأعمال التي تتم بمشروع جسر جابر، والدفع بعجلة الإنجاز من خلال التنسيق المستمر مع كافة الجهات ذات العلاقة بالمشروع.

يذكر أن جسر جابر يحتوي على معبر الممر الملاحي بفتحة ملاحية بعرض 120 مترا وارتفاع 23 مترا من أعلى مد بحري، مخصصة لمرور السفن إلى ميناء الدوحة، وسيكون الممر الملاحي للجسر، المعلق بواسطة الكابلات الفولاذية المتدلية من العمود الخرساني المقوس، إحدى العلامات المميزة بمنطقة خليج الكويت.

back to top