مصر : تقارير عن وصول حفتر إلى القاهرة بعد تعافيه

نشر في 26-04-2018
آخر تحديث 26-04-2018 | 00:00
قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر
قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر
ذكرت فضائية مصرية أن قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، يزور القاهرة حالياً على رأس وفد ليبي رفيع المستوى.

ونقلت قناة "إكسترا نيوز" عن مصادر ليبية، قولها إن زيارة حفتر، للعاصمة المصرية تأتي بعد تعافيه من وعكة صحية في فرنسا.

وكان عمران حفتر، الشقيق الأصغر للمشير، قال إن الأزمة الصحية التي مر بها القائد العسكري الموالي لحكومة وبرلمان شرق ليبيا، ليست بالغامضة وهو بصحة جيدة، مشيراً إلى أن ضعف الأداء الإعلامي قد سبب جدلاً كبيراً على الساحة الليبية والعربية.

وأضاف عمران في تصريحات لمجلة "روز اليوسف" المصرية، أمس الأول، إن "صحة المشير بخير لكن بعض العابثين والمتربصين ومروجي الشائعات من الجماعات المتطرفة وعلى رأسهم جماعة الإخوان الإرهابية يروجون لأنباء تدهور صحة المشير وينشرون أخباراً كاذبة حول وفاته"، مشيراً إلى أن "شقيقه استقبل شائعة وفاته بابتسامته المعهودة".

وأشار عمران حفتر، إلى أن "آخر اتصال هاتفي أجراه مع شقيقه في باريس كان منذ 5 أيام تبادلا خلاله أطراف الحديث وطمأنه الأخير على صحته، وقرب موعد عودته إلى ليبيا".

وكانت إذاعة فرنسا الدولية قالت إن اجتماعات ونقاشات متعددة بدأت في ليبيا وفي بعض العواصم الضالعة في الأزمة لبحث "خلافة حفتر" الذي يعالج في مستشفى عسكري في ضواحي العاصمة الفرنسية، باريس، منذ 9 أبريل الجاري.

وقالت الإذاعة، إن أطرافا ليبيّة بدأت تحركات سرية لتأمين خلافته. ونقلت عن مصادرها، أن رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح سافر سرا إلى أبو ظبي الأربعاء 18 أبريل والتقى الأمير محمد بن زايد في اليوم التالي.

وكان موقع "ميدل إيست آي"، نقل عن أطباء يتولون علاجه أن حفتر "يعاني من تلف في الدماغ، لا يمكن إصلاحه أو علاجه، وما زال في حالة غيبوبة تقريبا، ولن يكون طبيعياً مرة أخرى أبداً".

back to top