«الكهرباء» تطلب 100 دينار بدلاً للعاملين في شؤون المستهلكين

نشر في 26-04-2018
آخر تحديث 26-04-2018 | 00:00
No Image Caption
خاطبت وزارة الكهرباء والماء، ديوان الخدمة المدنية، لطلب زيادة البدل لبعض الوظائف الفنية بقطاع شؤون المستهلكين تصل إلى 100 دينار، لتشجيع العنصر الوطني للانخراط في العمل بتلك الوظائف.

وبينت الوزارة، في كتابها الموجه للديوان، أن قطاع شؤون المستهلكين يرغب في الدفع بالعنصر الوطني إلى بعض الوظائف، انطلاقاً من رؤية شمولية تهدف الى الحد من الاستعانة بالشركات وتحقيق الاكتفاء الذاتي، من خلال الاستعانة بالعنصر الوطني كركيزة أساسية في العمل بوظائف «المحصلين، قارئ عدادات، وفني ميكانيك تركيب عدادات مياه».

وقالت: «نظرا لعزوف العنصر الوطني عن الانخراط بهذه الوظائف لتدني الحافز المادي فيها، يرجى التفضل ببحث مدى امكانية منح البدل لتحفيز الموظفين للالتحاق بهذه الوظائف».

من جهة أخرى، حصلت الوزارة، أخيراً، على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات على طلبها الخاص بطرح وتأهيل الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في حفر وإنشاء وصيانة آبار المياه الجوفية والضحلة والعميقة لمشاريع المياه في الوزارة، تمهيدا لطرح عدد من المشاريع الخاصة بحفر الآبار، وتوفير مصادر إضافية للمياه العذبة التي تنتجها محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه من خلال خطة وبرنامج عمل يشرف عليه وينفذه قطاع مشاريع المياه.

back to top