«السكنية»: تسليم مباني «الوفرة القائم» العام الحالي

الحبيل: إنجاز المباني في «توسعة الوفرة» وتسليمها فبراير 2020

نشر في 26-04-2018
آخر تحديث 26-04-2018 | 00:00
 نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنيـــة م. علي الحبيل
نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنيـــة م. علي الحبيل
أعلن الحبيل أن «السكنية» ستسلم المباني العامة للجهات الحكومية المعنية في «الوفرة القائم» قبل نهاية العام، بينما تسليم «توسعة الوفرة» في فبراير 2020.
كشف نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنيـــة م. علي الحبيل عن استكمال تسليم جميع المباني العامة الموجودة في منطقة «الوفرة القائم» للجهات الحكومية المستفيدة قبل نهاية 2018، تمهيداً لتشغيلها من قبلهم.

وقال الحبيل، في بيان صحافي، أمس، «سيتم تسليم جميع المدارس بالوفرة القائم لوزارة التربية في أكتوبر المقبل، وهي تشتمل على روضة أطفال، ومدرسة ثانوي، ومدرستين للمرحلة المتوسطة، ومدرستين للابتدائية»، مضيفا أن «هناك مسجدا رئيسيا ومسجدين محليين، وسكنا للأئمة وفرعا للغاز، بالإضافة إلى ان السوق المركزي الفرعي والمركز الصحي سيتم تسليمها إلى الجهات المستفيدة في يوليو المقبل».

وأشار إلى أن هناك بعض الخدمات التي قامت الجهات الحكومية بتشغيلها بالفعل في الوفرة القائم مثل المساجد، ومخفر الشرطة، ومحلات تجارية متنوعة.

وأضاف أن المؤسسة انتهت من تمديد الكابلات لعدد 292 قسيمة للوفرة القائم ويتبقى 78 قسيمة سيتم الانتهاء من تمديد كابلاتها خلال الشهر المقبل، مبيناً انه جار تنفيذ أعمال الكيبلات ذات الضغط المتوسط والمنخفض في المنطقة، على أن يكون تاريخ الإنجاز التعاقدي نهاية يونيو القادم.

وعن مشروع توسعة الوفرة، أكد الحبيل أن المباني العامة في هناك تسير حسب الجدول الزمني المعد مسبقا، وسيتم إنجازها وتسليمها للجهات المستفيدة في فبراير 2020، لافتا إلى أنه جار تنفيذ تلك المباني من خلال عدة مشاريع تتضمن مدارس متنوعة، ومساجد بأنواعها، وسوقا مركزيا ومحلات تجارية فرعية، بالإضافة إلى مجمع حكومي، ومخفر شرطة، ومركز صحي، وفرع غاز، ومحل بنشر، ومبنى تنمية مجتمع، ومركز تحفيظ قرآن، وحديقة أطفال، ومركز إطفاء.

وأوضح أن وزارة الكهرباء والماء انتهت من تشغيل المحطة الكهربائية (Z400kv)، كما نفذت «السكنية» 10 محطات كهرباء رئيسية 132kv في المنطقة ذاتها وتسليمها لوزارة الكهرباء، حيث أطلقت الوزارة التيار الكهربائي في محطة رئيسية ويتبقى 9 محطات رئيسية سيتم إطلاق التيار بها خلال الثلاثة أشهر المقبلة، مشيراً إلى أنه تم طرح مناقصة لتمديد كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض لتوسعة الوفرة والمدارس بمنطقة الوفرة القائم، والبدء سيكون خلال 3 أشهر القادمة.

الجدير بالذكر أن مشروع الوفرة الإسكاني ينقسم إلى جزأين الأول منطقة الوفرة القائم، ويحتوي على عدد 370 قسيمة سكنية، والثاني منطقة توسعة الوفرة، ويحتوي على عدد 2426 قسيمة سكنية.

back to top