أسفرت قرعة البطولة العربية للأندية، التي ستنطلق منافساتها في أغسطس المقبل وتستمر حتى أبريل 2019، عن مواجهتين بين دولة الكويت وشقيقتها مصر، حيث سيواجه نادي الكويت نظيره الإسماعيلي في منافسات دور 32، بينما يلتقي القادسية مع الزمالك في نفس الدور.

وحسب الجهاز الإداري للكويت بقيادة نائب رئيس الجهاز عادل عقلة، فإن المواجهة الأولى مع الإسماعيلي ذهاباً ستكون في الاسماعيلية في 12 أغسطس، على أن تكون مباراة العودة في الكويت بتاريخ 27 سبتمبر، كما ستكون مواجهة القادسية والزمالك ذهاباً في القاهرة، وإيابا في الكويت.

Ad

وفي تعليق له على القرعة، قال مدرب فريق الكويت محمد عبدالله إن مواجهة فريق بحجم الإسماعيلي في مستهل مباريات البطولة، يؤكد قوة المنافسة في البطولة العربية، لاسيما انها تقام بنظام خروج المغلوب.

وأضاف عبدالله أن فريقه يبقى رقما صعبا في مشاركاته الخارجية، ويتطلع دائما الى منصة التتويج، لافتا إلى أن موعد مباراة الذهاب في 12 أغسطس يستوجب دخول الأبيض في استعدادات مبكرة استعدادا للموسم الجديد.

وشدد مدرب الكويت على أن البطولة العربية، في ثوبها الجديد وبوجود أقوى فرق الفرق العربية، باتت تضاهي في قوتها دوري ابطال آسيا، وهو ما يستوجب استعداداً ممتازاً، من أجل المضي قدما في منافساتها.

وبين أن الكرة المصرية تعيش عصر الاحتراف منذ مطلع التسعينيات، في حين لا تزال الكرة الكويتية بعيدة عن هذه المنظومة، باستثناء اجتهادات شخصية لبعض الأندية، مشيراً إلى ان موهبة اللاعب الكويتي قادرة على صنع الفارق في مواجهة الفرق الكبيرة.

وعن مستقبله مع الأبيض، أكد عبدالله أن الموسم الحالي لم ينته، وأنه مستمر على رأس عمله حتى نهاية الموسم الحالي، مشيرا إلى أن ارتباطه بالأبيض مستمر، حتى لو تم التعاقد مع مدير فني لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

من جانبه أكد المدرب العام للنادي الإسماعيلي محمد محسن أبوجريشة أن البطولة العربية بنظامها الجديد ومشاركة العديد من الأندية الكبيرة لن تقل بأي حال من الأحوال عن بطولة دوري الأبطال الإفريقي.

وعلق أبو جريشة، في تصريح لـ«الجريدة»، على وقوع ناديه في مواجهة الكويت بالبطولة العربية قائلاً: «بكل تأكيد ستكون مباراة قوية لأنها أمام فريق جيد يعيش أفضل حالاته خلال السنوات الأخيرة، كما أنه حصل على لقب الدوري الكويتي في آخر عامين».

وأضاف أن مشاركة ناديه في البطولة فرصة جيدة لعودة أمجاد الدراويش عربياً، مشيراً إلى أن هدف الجهاز الفني الأول سيكون صوب المنافسة بقوة على لقبها. ولفت إلى أن الجهاز الفني سيبدأ دراسة فريق الكويت من الآن، بحثاً عن رسم الخطة المناسبة للفوز بنتيجة كبيرة في لقاء الذهاب بالإسماعيلية وحسم التأهل قبل مواجهة العودة بالكويت.

واختتم أبو جريشة تصريحاته مؤكداً أن جوائز البطولة المغرية تمثل حافزاً كبيراً لكل فريق على تقديم أفضل أداء، لاسيما أنها تقام بنظام خروج المهزوم.