الأنصاري: المعارض فرصة لإبراز إصدارات الكويت الأدبية

نشر في 27-04-2018
آخر تحديث 27-04-2018 | 00:00
عيسى الأنصاري
عيسى الأنصاري
أكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. عيسى الانصاري أن المشاركة في معارض الكتاب العربية والعالمية تعد فرصة مهمة لإبراز إصدارات الكويت الادبية والثقافية.

جاء ذلك على هامش مشاركة المجلس في الدورة الـ28 لمعرض ابوظبي الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ويشارك فيه 1350 عارضا، يمثلون 63 دولة منها الكويت.

واضاف الانصاري، الذي يترأس الوفد الكويتي في هذه المشاركة، ان "المجلس يشارك في المعرض بإصداراته الحديثة والمتنوعة، ومنها الثقافة والإبداعات العالمية وسلسلة عالم المعرفة، ومجلة عالم الفكر، وكتب التراث والاصدارات الخاصة".

وشدد على حرص المجلس على الحضور والمشاركة في الفعاليات المهنية المصاحبة للمعرض، كالمحاضرات والندوات الحوارية والأمسيات الثقافية، والاستفادة من اهم التقنيات والآليات الحديثة في عالم النشر وعرضها داخل المعارض.

وأوضح أن مشاركة الكويت، ممثلة في المجلس الوطني للثقافة وبعض الجهات الحكومية والمكتبات الخاصة ودور النشر الكويتية، تأتي في إطار دعم التواصل المعرفي والثقافي مع الامارات، ومواكبة قواعد صناعة النشر والتشجيع على القراءة والمطالعة وبناء علاقات مباشرة بين القراء والمؤلفين والناشرين وغيرهم من عناصر الصناعة المعرفية.

وثمن دور وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحه، وحرصهما على إبراز الارث الثقافي للكويت في مختلف المشاركات سواء المحلية او الخارجية.

ويضم الوفد الكويتي للمجلس، اضافة الى الانصاري، كلا من رئيس قسم المعارض خليفة الرباح، وممثل ادارة المعارض سعيد الهاجري.

back to top