أكمل فريق خيطان عقد فرق الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، إثر فوزه الصعب على نظيره اليرموك بنتيجة 27-26 (الشوط الأول 14-11)، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام دور الثمانية من المسابقة.

اتسمت المباراة بالندية والإثارة، نظرا إلى تقارب مستوى الفريقين، حيث دنت الأفضلية تدريجياً لخيطان في الشوط الأول، بفضل صلابة دفاعه، وتألق صانع الألعاب صالح الجيماز في قيادة هجمات فريقه وفهد الهاجري وعبدالعزيز جاسم وعبدالعزيز الفرجان في الاختراق والتصويب.

Ad

في المقابل، قدم اليرموك أداء جيدا برز من خلاله فواز الشمري ومحمد عامر في الاختراق والتسجيل، لكن وجود مساحات بين المدافعين وعدم الارتداد السريع من الهجوم للدفاع منحا خيطان الفرصة لإنهاء الشوط لمصلحته.

واستمرت الندية في الشوط الثاني، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، حتى تمكن خيطان من خطف الفوز وبطاقة التأهل إلى قبل النهائي.

أدار اللقاء الحكمان عبدالرحمن الملا ومحمد الدويسان.

الكويت أنهى أحلام برقان

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها، خطا فريق الكويت أولى خطوات الدفاع عن لقبه في البطولة، بعد تأهله إلى قبل النهائي بتغلبه على برقان بنتيجة 28-24.

وبذلك سيلتقي بعد غد الأحد في نصف النهائي السالمية مع كاظمة والكويت مع خيطان.