دافنبورت: أكثر من 100 ألف كويتي يزورون المملكة المتحدة سنوياً

السفارة احتفلت بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الـ 92

نشر في 27-04-2018
آخر تحديث 27-04-2018 | 00:00
السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت
السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت
احتفلت سفارة المملكة المتحدة لدى البلاد أمس الأول بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثاني والتسعين، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وعدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الكويت وممثلي وسائل الإعلام.

وأعرب السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت، خلال كلمة القاها بالمناسبة، عن الشكر للحضور، قائلا: «لقد تأثرنا جميعا بالرسالة الشخصية التي أرسلها صاحب السمو أمير البلاد إلى الملكة إليزابيث بهذه المناسبة السعيدة، حيث تحتفل جلالتها بالسنة السابعة والستين من فترة حكمها، وهي أطول فترة حكم لملك في التاريخ البريطاني، وحيث نستعد أيضا للاحتفال بالذكرى الخامسة والستين لمراسيم تتويجها ملكة بريطانيا عام 1953، والتي بالطبع حضرها سمو الشيخ عبدالله السالم».

واكد دافنبورت ان هذا العام يعتبر عاما مميزا لعدة أسباب، بينها ترحيب الملكة في عيد ميلادها في قصر باكنغهام برؤساء حكومات 46 دولة من دول الكومنولث، الذين أكدوا قرارهم بأن صاحب السمو الملكي أمير ويلز سيكون الرئيس القادم للكومنولث.

وبين أن حفل هذا العام فرصة للاحتفال بالصداقة بين الشعبين البريطاني والكويتي، حيث تتمتع المملكة المتحدة والكويت بعلاقات ودية ووطيدة قائمة على تاريخ طويل ومشترك، «ونتطلع إلى عام 2019 باحتفال المملكة المتحدة والكويت بالذكرى الـ120 لمعاهدة الصداقة بين البلدين التي تم توقيعها عام 1899، وتعتزم السفارة الاحتفال بهذه المعاهدة خلال العام المقبل، من خلال فعاليات تعكس العلاقات المتميزة بين البلدين».

وكشف أن أكثر من 100 ألف كويتي يزورون المملكة المتحدة كل عام، وأكثر من 5500 طالب كويتي يدرسون في الجامعات البريطانية، وآلاف منهم يعتبرون المملكة المتحدة بلدهم الثاني.

back to top