رفعت شركة "أجيليتي" و"أورانغ" الفرنسية دعوى جديدة ضد مدير "كورك تيليكوم" العراقية لتشغيل اتصالات الهاتف المحمول، ريمون سمير زينة رحمة، ادعتا فيها أنه أجرى تعاملات لمصلحته الشخصية، ولديه مصالح لم يفصح عنها.

واستحوذت "أجيليتي" و"أورانغ" في 2011 على حصة تبلغ 44 في المئة في "كورك تيليكوم" عن طريق وحدة تضم أيضاً بين مساهميها رجل الأعمال الكردي العراقي الشهير سيروان برزاني، ومستثمرين محليين آخرين.

Ad

وتستثمر الشركتان نحو مليار دولار في "كورك" عن طريق شركتهما المشتركة "تيليكوم العراق".

وأفادت "رويترز" بأن الدعوى التي قدّمتها "تيليكوم العراق" في محاكم مركز دبي المالي العالمي، تشير إلى أن مدير "كورك" ريمون سمير شارك في تعاملات شخصية على نطاق واسع، ولديه عدد من المصالح غير المُفصح عنها، والتي تسببت في خسارة فادحة، وألحقت أضراراً بالشركة وبمقيم الدعوى من خلال حصة أسهمه في الشركة.

من جهتها، أوضحت "كورك إنترناشونال مانجمنت"، الشركة التي يملك برزاني ومساهمون محليون آخرون من خلالها حصة في الشركة القابضة لـ"كورك" في رسالة عبر البريد الإلكتروني، ان الإجراءات لا أساس لها، وان رحمة يرفض جميع الدعاوى الموجهة ضده.

وكانت "أجيليتي"، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أفادت في شهر مارس الماضي بأن شركتها التابعة "تيليكوم العراق المحدودة"، رفعت دعوى ضد 3 مديرين في "إنترناشيونال هولدينغ ليمتد".

وكانت الشركة أوضحت في بيان للبورصة الكويتية، أن "إنترناشيونال هولدينغ" هي الشركة المالكة لـ"كورك تيليكوم المحدودة"، والتي تستثمر فيها "أجيليتي" بصورة غير مباشرة عبر "تيليكوم العراق".

ولفتت "أجيليتي" في بيانها أن الدعوى المرفوعة ضد المديرين الثلاثة بسبب سوء الإدارة المستمر الذي تتعرض له "كورك تيليكوم" والتي تُسبب أضراراً بمصالح الشركة ومالكيها.

كما طلبت الشركة المُدعية "تيليكوك العراق"، تعيين مدير مؤقت وخبراء محاسبين لفحص دفاتر وسجلات شركة "كورك تيليكوم" لتقديم تقريرهم إلى المحكمة.