تخوض الفنانة ومقدمة البرامج فاطمة الطباخ تجربة المونودراما من خلال عرض «سعاد» لفرقة الجيل الواعي، وهو من تأليفها وتمثيلها وإخراجها، وستقدمه بعد غد ضمن فعاليات مهرجان الكويت الدولي للمونودراما الـ5 دورة الفنان القدير جاسم النبهان، الساعة السادسة والنصف مساءً على خشبة مسرح الدسمة، ويلي العرض الندوة التطبيقية.

وفي هذا الصدد، صرحت الفنانة الطباخ لـ«الجريدة» قائلة: «أنا سعيدة بالمشاركة في هذا المهرجان المتميز بكل تفاصيله، وأتوجه بالشكر الجزيل إلى القائمين عليه وعلى رأسهم مؤسسه ورئيسه جمال اللهو، لإتاحة الفرصة لي بتقديم فرجة مسرحية، وهذه المشاركة بمنزلة جائزة بحد ذاتها، وتعني لي الكثير، خصوصا أنه أول عمل لي مسرحي أتصدى فيه لكتابة النص والإخراج، وأتمنى أن أوفق فيه، وأن أتعلم منه المزيد من الخبرة».

Ad

ومضت الطباخ في تصريحها قائلة: «أما على صعيد التمثيل فقد سبق لي التمثيل الدرامي والسينمائي وتحديداً المسرحي، وحصلت على العديد من الجوائز في سنوات مضت، لكن كتمثيل في عمل مونودرامي فإن التجربة تعد الأولى لي، وهي خوض غمار التحدي في حقل جديد وصعب بالنسبة إلي، وإن شاء الله أوفق فيها، وشكراً لكل من حرك قلمي لإظهار النص وحمسني لتقديمه، وجعل الإصرار بداخلي لمواصلة المسيرة حتى يظهر، ولكل الداعمين سواء سلباً أو إيجابا... شكرا لكم أنتم وقودي ولولاكم لن أنجح».

وعن العمل، قالت الطباخ: «مونودراما سعاد، قضية إنسانية بالدرجة الأولى، تتناول مشاعر امرأة وحنينها للذكريات، والبحث عن هويتها الضائعة بين ركام الماضي، وهي تحمل بداخلها معاناة عدم التأقلم مع الواقع... في كل منا سعاد في داخله».

واختتمت: «أتمنى التوفيق لكل الزملاء والفرق المشاركة، والقائمين على إنجاح هذا المهرجان في كل دوراته حتى القادمة».

ويتكون فريق عمل «سعاد» من تأليف وتمثيل وإخراج فاطمة الطباخ، وسينوغرافيا: محمد الرباح، ومساعد مخرج: هبة العيدان، وهندسة صوت: فريد خالد، وعزف عود: هند عويضه.