الجنفاوي: هزيمتنا فنية... وفشلنا في قراءة المباراة

الوليد يحمِّل بونياك أسباب تدهور الفريق

نشر في 28-04-2018
آخر تحديث 28-04-2018 | 00:05
بوريس بونياك
بوريس بونياك
أبدى مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجهراء صالح الجنفاوي استياءه من خسارة فريقه أمام برقان ووداع منافسات كأس سمو الأمير من الدور الأول، مؤكداً أن الهزيمة تعود لأسباب فنية يتحملها الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك الذي فشل في قراءة المباراة وألغى مفاتيح لعب الفريق ومركز خطورته.

وقال الجنفاوي: "لا نقلل من برقان كخصم ونكن له كل احترام، ولا نبخسه حقه في تقديم مباراة جيدة وإجادته سلاح الكرات الثابتة التي كانت وراء تسجيله هدفين، ولكن هزيمتنا كانت فنية ويتحملها المدرب بونياك بسوء ادارته الفنية للمباراة وتبديلاته الخاطئة".

تغريدة سعد الوليد

وتابع: "بعد النقص العددي الذي عاناه برقان لم يستغل بونياك ذلك بل كانت تبديلاته خاطئة باخراج اهم مفاتيح لعب الفريق، وهم محمد سعد وفايز الظفيري ليفقد الفريق قوته الهجومية، وكان اندفاعه بلا أنياب ليعطي المجال أمام الخصم في استغلال ذلك، والاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة وقتل المباراة بهدف ثالث".

يذكر أن الجهراء، وبعد بداية مميزة في القسم الأول من دوري "فيفا" ومنافسته على صدارة ترتيب، أعار مدربه الصربي بونياك للإشراف على تدريب منتخبنا الوطني في كأس الخليج ليعود بعدها الفريق بوضعية متضعضعة وهشة نافس معها لتفادي الهبوط في مباراة فاصلة أمام الفحيحيل، وكثرت الأقاويل والأخبار حول عمل المدرب ووجود مشاكل بين اللاعبين والجهاز الفني ليلغي عامل وحدة الفريق وجماعيته، وسط محاولات الجهاز الإداري وكذلك مجلس الإدارة في احتواء الأزمة وتجديد الثقة بالصربي بونياك.

ومع نهاية موسم الفريق بالخسارة أمام برقان، بدأت الصورة تتضح بشكل أكبر بوجود فجوة يصعب السيطرة عليها بين بونياك ولاعبيه، الذين خرج منهم المهاجم سعد الوليد ليحمل المدرب أسباب تدهور الجهراء وتراجع نتائجه.

وكتب الوليد على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حسبي الله ونعم الوكيل، بونياك هو من دمر الفريق، لا تلوموا لاعبي العربي لكونهم لا يريدون المدرب بونياك، في إشارة منه إلى وجود مشاكل بين المدرب ولاعبي الجهراء شبيهة بتلك التي جمعته مع لاعبي العربي، عندما كان يشرف على تدريبهم قبل موسمين".

رحيل الجهاز الفني... والمفاوضات مستمرة مع رونالد

مع نهاية موسم الجهراء، تأكد رحيل المدرب بوريس بونياك بنهاية عقده وعدم رغبة التجديد له إلى جانب مواطنه ومعاونه مدرب اللياقة البدنية بيتر، وكذلك الحال بالنسبة للمحترف البرازيلي داسيلفا، بينما لا تزال مفاوضات التجديد مستمرة مع المهاجم الكاميروني رونالد.

وسبق للمدافع الكاميروني أمبيبي التجديد مع الجهراء، وسيغادر الجميع البلاد بعد تسلم رواتبهم الأسبوع المقبل.

back to top