حقق فريق نادي الجهراء فوزاً مثيراً على نظيره الشباب بنتيجة 67-57، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات المرحلة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد، والتي شهدت أيضاً تفوق العربي على الصليبيخات 78-76، وبذلك يرتفع رصيد الجهراء الى 4 نقاط، والعربي الى 3، والصليبيخات والقادسية بنقطتين، وأخيراً الشباب بنقطة.

الجدير بالذكر ان بطولة الكأس تتضمن مجموعتين يتأهل من كل واحدة فريقان، ثم يلعبان بنظام "المقص" في الدور قبل النهائي.

Ad

وجاءت المباراة قوية منذ البداية، نجح الشباب في فرض سيطرته على مجرياتها من خلال استغلال الطول الذي يتمتع به لاعبوه، حيث تقدم 9-0 و12-2 بفضل تميز ابراهيم محمد وعبدالحليم منذر في التحرك والتسجيل أسفل السلة، في الوقت الذي عجز فيه لاعبو الجهراء عن التسجيل وتجاوز دفاع الشباب، مما فرض عليه اللجوء للرميات الثلاثية التي تألق بها احمد سعود، لينتهي الربع الأول بتقدم الشباب 18-12.

وواصل أبناء الأحمدي التقدم في الربع الثاني، بعدما سيطروا كلياً على مجريات اللقاء بتألق من فهد توفيق ومشاري الحمدان في التسجيل من الخارج، إلى جانب متابعة محمد الوراد وابراهيم محمد اسفل السلة، فيما عجز الجهراء عن اختراق دفاع المنطقة لمنافسه ليتقدم الشباب 31-18، إلا أن براعة تركي حمود في التسجيل من الخارج قلّصت الفارق مع نهاية الربع الثاني الذي انتهى بتقدم الشباب 32-23.

ونجح الجهراء في استعادة توازنه في الربع الثالث، واستطاع ان يقلص الفارق الى 4 نقاط عبر تحركات تركي حمود واحمد سعود، ومتابعة عبدالعزيز ضاري أسفل السلة، ولكن سرعان ما عاد الشباب الى توسيع الفارق الى 9 نقاط عبر ثلاثيات مشاري الحمدان، بيد أن الجهراء عاد مجدداً إلى تقليص الفارق مع نهاية الربع الثالث 40-44.

واستطاع الجهراء مواصلة صحوته، ونجح في التقدم على منافسه، بعد أن أشرك المدرب لاعب فريق تحت 17 سنة سهو السهو، الذي تألق في الاختراق والتسجيل من الداخل والخارج، ليكون العلامة الفارقة في هذا الربع، لتنتهي المباراة بفوز الجهراء 67-57.

مباراتان

وتقام اليوم منافسات المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة، حيث يلتقي الجهراء مع الصليبيخات في السادسة مساء على صالة نادي كاظمة، تليها مباشرةً مباراة القادسية مع الشباب على نفس الصالة.