استنفار حكومي للتعامل مع تداعيات عاصفة الغبار

نشر في 28-04-2018
آخر تحديث 28-04-2018 | 00:00
No Image Caption
في ظل عدم استقرار حالة الطقس وهطول أمطار غزيرة على البلاد، مع وجود موجة غبار كثيف وانخفاض للرؤية على الطرقات السريعة، استنفرت وزارات الداخلية والاشغال والصحة للتعامل مع تداعيات اضطرابات الأحوال الجوية.

وانتشرت فرق الطوارئ التابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري بالمواقع التي حدثت بها تجمعات مياه أمطار، وتم التعامل معها حرصا من الهيئة على تسيير حركة الطرق السريعة، دون توقف، وعلى سلامة وممتلكات رواد تلك الطرق.

وقال مدير إدارة الطرق السريعة المهندس ضاري خليفة، لـ"الجريدة"، إن فرق الطوارئ انتشرت على الفور على الطرق السريعة، للتأكد من كل اجراءات الأمن والسلامة، وعمل جاليات الأمطار وتصريفها للمياه دون أي أعطال، لافتا إلى أن هيئة الطرق تنسق مع الأرصاد والإطفاء والإدارة العامة للمرور، خاصة في مثل هذه الحالات الطارئة.

وأشار إلى أن تجمعات المياه التي حدثت تم التعامل معها على الفور من خلال سيارات مختصة، مشيرا إلى أن انسداد فتحات جاليات الأمطار هو بسبب الأتربة وحركة الرياح التي حدثت وأدت إلى تساقط أفرع من الأشجار، وتم التعامل معها دون وجود أي خسائر أو أضرار وتصريفها.

من جهتها، ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء، في بيان أمس، أن مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير أكد جاهزية رجال الإطفاء الدائمة واستنفارهم للتعامل مع تداعيات العاصفة التي عاشتها الكويت يوم أمس الأول، وإنهاء الحوادث بسرعة قياسية.

كما أوضح العقيد الأمير نوعية البلاغات التي تعاملت معها فرق الإطفاء، وهي عبارة عن سقوط بعض الأشجار في الطرق العامة وسقوط مظلات للسيارات وحرائق كيبل أرضي للكهرباء وحرائق منازل، مضيفا أن جميع هذه الحوادث لم ينتج عنها أي خسائر بشرية، وكانت أضرارها مادية فقط.

back to top