السفارة اللبنانية: 4% من جاليتنا سجلوا في الانتخابات النيابية

نشر في 28-04-2018
آخر تحديث 28-04-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن القائم بالأعمال اللبناني لدى البلاد السفير ماهر خير أن 1878 لبنانيا، من إجمالى 45 ألفاً من المقيمين فى الكويت، بنسبة %4.17 سجلوا أسماءهم لدى السفارة، للمشاركة في الانتخابات النيابية التي بدأت صباح أمس للبنانيين المقيمين فى الخارج لأول مرة.

وأوضح القائم بالأعمال، في تصريح صحافي أمس، أن تلك الانتخابات بالنسبة للبنانيين في الخارج، أجريت أمس فقط، مشيراً إلى أنه تم فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين ابتداء من السابعة صباحاً ثم أغلقت عند العاشرة مساء.

وأضاف أنه بعد إغلاق الصناديق، تم البدء فى تجميع أوراق الاقتراع، مع فرز كل دائرة انتخابية لتجميع أصواتها على حدة، ثم إرسال البطاقات في الحقيبة الدبلوماسية إلى لبنان، لبدء فرز الأصوات، مؤكداً أن السفارة اتخذت جميع الاستعدادات التي تسهل على الناخبين الادلاء بأصواتهم.

وأعرب القائم بالأعمال اللبناني لدى الكويت، عن شكره للسلطات الكويتية، لتعاونها الكامل مع السفارة، في عملية تأمين مقر الاقتراع وسير العملية الانتخابية، مما يضمن خروج المشهد الانتخابي بالمظهر اللائق.

وكانت الانتخابات اللبنانية انطلقت صباح أمس، في إطار بدء المرحلة الأولى من تصويت اللبنانيين بالخارج، والتي تجرى في ست دول: الكويت ومصر والسعودية والإمارات وقطر وسلطنة عمان، بينما تبدأ المرحلة الثانية من الانتخابات غداً في 33 دولة، بالإضافة إلى جزيرة جوادلوب، على أن يبدأ الاقتراع منتصف ليل السبت بتوقيت بيروت، انطلاقا من الساحل الشرقى لأستراليا، مع اختتامه في تمام الثامنة من صباح الاثنين بتوقيت لبنان، بعد إغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة.

back to top