تطوير فيلكا والتعديات عليها أمام مجلس الوزراء قريباً

لجنة حكومية برئاسة الرومي تعد تقريراً بشأن الجزيرة

نشر في 28-04-2018
آخر تحديث 28-04-2018 | 00:04
وزير البلدية وزير الأشغال العامة م. حسام الرومي
وزير البلدية وزير الأشغال العامة م. حسام الرومي
علمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة، أن لجنة حكومية برئاسة وزير البلدية وزير الأشغال العامة م. حسام الرومي تستعد لإعداد تقرير حول الوضع الحالي لجزيرة "فيلكا"، لرفعه قريباً إلى مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنها، مبينة أن ذلك التقرير يشمل آثار الجزيرة، وخدماتها، والتعديات عليها، ورؤية تطويرها.

وقالت المصادر إن عدة جهات حكومية، بتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، ستتباحث في وضع الجزيرة، مؤكدة أن الحكومة جادة في خطة تطويرها لتكون أحد المعالم السياحية المهمة في الكويت.

اقرأ أيضا

وأشارت إلى أن هناك لجنة زارت الجزيرة أخيراً، ولاحظت أن فيها محطات رفع وتنقية متوقفة عن العمل منذ أكثر من 26 عاماً، إضافة إلى تهالك ما فيها من شبكات الصرف الصحي والهاتف وتصريف مياه الأمطار، والتي ينبغي تجديدها.

وقالت المصادر إن الخطوة العملية الأولى للتطوير ستكون بتحديد مواقع الآثار على الجزيرة، بحيث لا تمس بسوء، لاسيما أنها ترجع إلى عصور مختلفة، كالبرونزي، والعباسي، وبداية نشأة الكويت، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد حجم التعديات على الجزيرة، وآلية التعامل معها، مع الاستفادة من باقي المساحات، خصوصاً أن لها سواحل رائعة الجمال بحاجة إلى تطوير.

back to top