برشلونة يحتاج إلى نقطة أمام ديبورتيفو لاكورونيا للتتويج

نشر في 29-04-2018
آخر تحديث 29-04-2018 | 00:03
ميسي وإنييستا يتعانقان بعد الفوز بكأس الملك
ميسي وإنييستا يتعانقان بعد الفوز بكأس الملك
يحتاج برشلونة إلى نقطة واحدة فقط اليوم للتتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يلتقي ديبورتيفو لاكورونيا.
سيكون برشلونة على موعد مع التتويج بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم اليوم، اذ يحتاج الى نقطة واحدة فقط من مباراته مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا لحسم اللقب.

وقد يتوج برشلونة ايضا قبل نحو اربع ساعات من مباراته مع ديبورتيفو، وذلك في حال خسارة اتلتيكو مدريد منافسه المباشر مع مضيفه الافيس أو تعادله معه.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 83 نقطة، بفارق 11 نقطة أمام اتلتيكو مدريد و15 عن ريال مدريد.

وكان برشلونة فقد في الموسم الماضي لقب الدوري الذي خطفه ريال مدريد للمرة الأولى منذ 2012.

ومع ابتعاد ريال الثالث بفارق كبير من النقاط عن برشلونة معظم فترات الموسم، فإن المنافسة على اللقب انحصرت بين الفريق الكاتالوني واتلتيكو القطب الاخر في مدريد، لكن الأخير قدم هدية ثمينة لمنافسه بإهداره اربع نقاط في المباراتين السابقتين.

وخسر اتلتيكو مدريد بشكل مفاجئ أمام ريال سوسييداد صفر-3، ثم تعادل سلبا مع ريال بيتيس ليضع برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر في البطولة هذا الموسم، على بعد نقطة واحدة فقط من اللقب.

انجز برشلونة الخطوة الأولى من هيمنته على الساحة المحلية السبت الماضي بإحرازه لقب الكأس للمرة الرابعة على التوالي، اثر فوز كاسح على اشبيلية بخماسية نظيفة.

لكن حسرة الفريق الكاتالوني تبقى بخروجه المدوي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي، فبعد ان تقدم ذهابا على ارضه 4-1، خسر ايابا في روما صفر - 3، وودع البطولة التي كان من ابرز المرشحين لإحراز لقبها.

وقال ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة عقب التتويج بالكأس «شاهدنا مباراة كبيرة بدأناها بطريقة قوية».

وأضاف رداً على الخروج من دوري أبطال أوروبا «عندما يخسر فريق كبير في بطولة ما، فيكون هناك ضغوط دائما، لكننا حصلنا على فرصة جديدة في الكأس وكنا متعطشين لإحراز اللقب».

خيبة أمل

بدوره، اعتبر مهاجم الفريق الأوروغوياني لويس سواريز «الفوز بالكأس لا يحجب خيبة الأمل في روما».

ومع اقتراب الموسم من نهايته، تقترب نهاية قصة أخرى في تاريخ النادي الكاتالوني، بعد أن ألمح صانع العابه الدولي اندريس انييستا (33 عاما) الى انه قد يكون خاض النهائي الأخير مع فريقه، وذلك بعد الفوز الكاسح على اشبيلية، مؤكدا أنه سيعلن قبل 30 أبريل الحالي قراره بشأن مستقبله.

ويتردد منذ فترة ان انييستا سينتقل في نهاية الموسم الحالي الى احد الأندية الصينية، ومنها تشونغكينغ ليفان، الذي اعتبر مدربه البرتغالي باولو بنتو في تصريحات لوسائل الإعلام الصينية انها في هذه المرحلة مجرد «شائعات».

وأمضى انييستا طوال مسيرته الاحترافية في صفوف برشلونة منذ عام 2002، وتوج معه بالعديد من الألقاب في الدوري، والكأس المحليين، ودوري ابطال اوروبا.

في المقابل، فإن اتلتيكو مدريد بإشراف مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني يركز على جبهة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، حيث يحل ضيفا على ارسنال الإنكليزي مساء الخميس في ذهاب نصف النهائي، أملا في الخروج بلقب هذا الموسم بعد ابتعاده عن صدارة الليغا.

ويحارب أتلتيكو أيضا على جبهة داخلية للاحتفاظ بمهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان المطلوب من اكثر من ناد منها مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وقال سيميوني «نريد الأفضل لغريزمان. يجب ان نجعله يرى ان هذا الفريق يمكن ان يواصل النمو، وأتمنى ان نفعل ذلك. علينا ان نظهر ان طموحاتنا حقيقية لا مجرد كلمات».

نادال: على إنييستا أن يساعدنا على الفوز بالمونديال

وصف لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، أندريس إنييستا بـ«الرياضي النموذجي»، وذكر أنه ما زال قادرا على مساعدة إسبانيا للفوز بالمونديال مرة أخرى خلال الصيف المقبل في روسيا.

وقال نادال خلال المؤتمر الصحافي عقب فوزه على السلوفاكي مارتين كليزان بمجموعتين دون رد 6-0 و7-5 وتأهله لنصف نهائي بطولة برشلونة المفتوحة، «عليه أن يساعدنا للفوز بالمونديال مرة أخرى». وكان إنييستا أعلن الجمعة خلال مؤتمر صحافي أن هذا الموسم هو الأخير له مع الفريق الكتالوني بعد مسيرة ناجحة امتدت نحو 22 عاما حصد خلالها مع البرشا 31 بطولة.

وأشار نادال إلى أن إنييستا «يعد مثالا يحتذى به في إسبانيا»، وأكد أنه دائما كان يمتلك «مجموعة قيم وطريقة تجعل الأمور إيجابية».

back to top