أغلقت الهيئة العامة للصناعة 26 قسيمة صناعية تخلفت عن سداد الإيجارات المستحقة عليها من مستغلي القسائم، إلى حين سداد كامل المستحقات المالية للهيئة.

وقالت مصادر لـ«الجريدة»، إنه في حال عدم سداد المديونية بعد مضي شهر من تاريخ الإغلاق سيتم توقيع جزاء أشد، موضحة أن القسائم تقع في الشويخ والري والمرقاب والفحيحيل والشعيبة وميناء عبدالله وأمغرة والنعايم الصناعية. وأضافت أن الهيئة أصدرت قرارات خاصة بقسائم خاضعة لها، وتوزعت بين إنذار قسائم وتوقيع جزاءات إدارية عليها، إثر مخالفتها قانون لقانون الصناعة 56 لسنة 1996.

Ad

من جانب آخر، أنذرت الهيئة العامة للصناعة عدداً من المنتفعين بالقسائم الصناعية والخدمية والحرفية والتجارية والواقعة في الشعيبة الغربية وصبحان الصناعية والصليبية الصناعية وشرق الأحمدي والمرقاب الصناعية الثانية وأمغرة والنعايم والفحيحيل وميناء عبدالله والشويخ الصناعية والري بضرورة سداد المستحقات المالية للهيئة، التي تمثل القيمة الإيجارية عن الانتفاع بالقسائم المخصصة خلال أسبوعين، وفي حال التخلف عن السداد سيتم وقف تقديم كل أنواع الخدمات مع اتخاذ الهيئة جميع الإجراءات القانونية .

في السياق ذاته، كشفت المصادر، أن هيئة الصناعة أنذرت كذلك المنتفعين بالمحلات الواقعة في سوق الصفارين بمنطقة المرقاب بضرورة مراجعة الهيئة لتسوية أوضاعهم المالية والقانونية، عن المحلات المخصصة، وفي حال التخلف سيتم وقف كل أنواع الخدمات مع اتخاذ الهيئة الإجراءات القانونية وفقاً لقانون الصناعة، وقد تجاوز عدد المحلات الـ 60 محلاً.