تأهل تورونتو ويوتا... وجيمس في خطر

نشر في 29-04-2018
آخر تحديث 29-04-2018 | 00:02
جانب من مواجهة كليفلاند كافالييرز مع إنديانا بيسرز
جانب من مواجهة كليفلاند كافالييرز مع إنديانا بيسرز
يواجه كليفلاند كافالييرز ونجمه ليبرون جيمس خطر الخروج من الدور الأول، بعدما فرض انديانا بيسرز مباراة سابعة حاسمة.
حسم كل من تورونتو رابتورز ويوتا جاز بطاقته للدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما يواجه ليبرون جيمس خطر الخروج من الدور الأول للمرة الأولى في مسيرته، بعدما فرض انديانا بيسرز مباراة سابعة حاسمة على كليفلاند كافالييرز.

في المنطقة الشرقية، حسم تورونتو مواجهته مع واشنطن ويزاردز 4-2 بالفوز عليه في المباراة السادسة في معقله 102-92.

وتمكن تورونتو من تحقيق انجاز شخصي أول له في تاريخ مشاركاته في الـ"بلاي اوف"، وهو أن يفوز بمباراة خارج ملعبه بعد انهائه الشوط الأول متخلفا، وذلك بفضل جهود لاعبي الاحتياط ونجمه كايل لاوري الذي سجل 24 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وخسر تورونتو جميع المباريات الـ23 السابقة التي تخلف فيها خلال الأدوار الإقصائية خارج ملعبه بعد انتهاء الشوط الأول، لكنه تمكن الجمعة من فك هذه العقدة والخروج منتصرا من مباراته السادسة مع واشنطن، وبالتالي حسم السلسلة 4-2.

وتخلف تورونتو الذي يبلغ الدور الثاني للموسم الثالث تواليا والطامح أقله ببلوغ نهائي الدوري للمرة الأولى في تاريخه (افضل نتيجة كانت وصوله الى نهائي المنطقة عام 2016)، بفارق 12 نقطة خلال الربع الأول، وأنهى الثاني متخلفا 50-53 وانتظر حتى الربع الثالث ليتقدم على مضيفه للمرة الأولى، لكنه عاد وتخلف بفارق 5 نقاط في نهاية هذا الربع.

وبدأ تورونتو الربع الأخير بإبقاء لاوري ونجمه الآخر ديمار ديروزن، الذي عانى في اللقاء (اكتفى بـ16 نقطة)، على مقاعد البدلاء، ورغم ذلك تمكن من التفوق على واشنطن 29-14 بفضل جهود البدلاء، ولاسيما فريد فانفليت الذي اكتفى بلعب ثلاث دقائق في المباريات الخمس الأولى من هذه السلسلة، لكنه كان حاسما في السادسة.

الإبقاء على جيمس في الاحتياط

وفي ظل تخلف كليفلاند بفارق 25 نقطة، قرر لو ابقاء اربعة من لاعبيه الخمسة الأساسيين على مقاعد البدلاء طوال الربع الأخير، على رأسهم جيمس (22 نقطة)، الذي يواجه خطر الخروج من الدور الأول للمرة الأولى من أصل 13 مشاركة في مسيرته.

وتنتقل السلسلة الى ملعب "كويكن لونز ارينا" اليوم، حيث سيحاول جيمس تجنب الخروج، معولا على مساندة الجمهور في مواجهة انديانا ونجمه فيكتور اولاديبو الذي حقق الجمعة أول "تريبل دابل" له في الأدوار الإقصائية بتسجيله 28 نقطة مع 13 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

وفي المنطقة الغربية، رغم تعزيز صفوفه هذا الصيف بالنجمين الكبيرين بول جورج وكارميلو انتوني، انتهى مشوار راسل وستبروك ورفاقه في اوكلاهوما سيتي ثاندر عند الدور الأول بخسارتهم المباراة السادسة أمام مضيفهم يوتا جاز 91-96.

ويلتقي يوتا الذي خسر جهود صانع العابه الإسباني ريكي روبيو في الربع الأول وبرز في صفوفه ايضا ديريك فايفورز (13 نقطة)، والفرنسي رودي غوبير (12 نقطة مع 13 متابعة)، في الدور الثاني جيمس هاردن ورفاقه في هيوستن روكتس صاحب أفضل سجل في المنطقة الغربية والدوري خلال الموسم المنتظم.

back to top