قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، إن الإجراءات المتبعة في سيناء حالياً لتطهيرها من الإرهاب، «صعبة وقاسية»، مؤكداً أن البديل عنها هو ضياع سيناء كاملة، مشدداً على أن التحدي، الذي يواجه مصر ليس خارجياً بل داخلي، وهو الحفاظ على تماسك الدولة المصرية. ولم يعط الرئيس المصري مهلة لانتهاء العمليات، التي انطلقت في 9 فبراير الماضي تحت شعار «العملية الشاملة سيناء 2018»، مؤكداً أنها ستنتهي في أقرب وقت ممكن.

وخلال الندوة التثقيفية الـ 28 التي عقدتها القوات المسلحة بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي (25 أبريل 1982)، أكد السيسي، أن السلام خيار استراتيجي، وأشاد بخطوة الرئيس الأسبق أنور السادات للسلام مع إسرائيل، باعتبارها خطوة سابقة لعصرها.

Ad

إلى ذلك، تواصلت أزمة انهيار البنية التحتية في عدد من أحياء القاهرة أمام موجة أمطار غزيرة الأسبوع الماضي في التفاعل، إذ أصدر النائب العام، المستشار نبيل صادق، قراراً بتكليف هيئة الرقابة الإدارية بإعداد تقرير مفصل عن مواطن التقصير في أداء الجهات والأشخاص المسؤولين عن جهاز مدينة القاهرة الجديدة (شمالي شرق العاصمة المصرية)، وأجهزة الدولة الأخرى.

وأعلنت هيئة الرقابة الإدارية، أمس، إيقاف عدد من المسؤولين بجهاز مدينة «القاهرة الجديدة»، عن العمل، وإحالة وقائع الأزمة إلى النائب العام.

وقضت المحكمة الإدارية العليا، أمس، بوقف الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة (ممثلة عن الحكومة)، على قرار محكمة القضاء الإداري بإلغاء التحفظ على أموال لاعب المنتخب المصري السابق محمد أبوتريكة، إلى حين الفصل في المحكمة الدستورية.