230 ألف دولار تنقل رونالد من الجهراء إلى القادسية

إدارة الأصفر قلصت المكافآت... واستبعدت سوماليا نهائياً

نشر في 29-04-2018
آخر تحديث 29-04-2018 | 00:05
رونالد
رونالد
أعلنت إدارة القادسية وصولها إلى اتفاق رسمي مع المهاجم الكاميروني رونالد وانغا، لارتداء القميص الأصفر اعتباراً من الموسم المقبل، قادماً من الجهراء الذي انتقل إليه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
نظير 230 ألف دولار، انتقل اللاعب الكاميروني رونالد وانغا من الجهراء الى القادسية، اعتبارا من بداية الموسم الجديد، مدة موسم واحد.

وأعلن القادسية رسميا توصله إلى اتفاق مع وانغا، ليقود الهجوم الأصفر اعتبارا من الموسم المقبل.

وقالت مصادر في القادسية لـ"الجريدة"، إن إدارة الأصفر بقيادة رفاعي الديحاني فتحت خط مفاوضات مع اللاعب في الفترة الأخيرة، وتوصلت إلى اتفاق يتقاضي اللاعب بموجبه 230 ألف دولار، على رواتب شهرية، بما يعادل أكثر من 7 آلاف دينار كراتب شهري، مدة 10 أشهر.

وطالب وانغا، عبر المتعهد الخاص به، إدارة الجهراء بدفع 200 ألف دولار، ليقوم بتجديد العقد، لكن العرض الجهراوي توقف عند 160 ألف دولار، وهو ضعف المبلغ الذي جلبت به اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتسعى إدارة الأصفر الى ترتيب أوراقها قبل بداية الموسم الجديد، لاسيما أن الفريق مقبل على المشاركة في البطولة العربية، ومواجهة الزمالك المصري، في مستهل المشوار، وبات في حكم المؤكد ان يتم الاستغناء بصورة رسمية عن المحترفين، ماعدا الغاني رشيد سوماليا، إلى جانب عدم تجديد عقد المدرب الكرواتي داليبور.

أزمة المكافآت

وطفت على السطح في نادي القادسية مؤخرا، أزمة المكافآت المالية، الخاصة بالفوز بالمركز الثالث في مسابقة دوري فيفا الممتاز، حيث احتفظت إدارة النادي بجزء من المكافآت، ومنحت كل لاعب نحو ألف دينار، كما استبعدت الجهاز الإداري من أي مكافآت، إلى جانب العاملين مع الفريق، وهو ما ينسحب على المحترف الغاني رشيد سوماليا.

وبرر أمين سر القادسية حسن ابوالحسن، هذا التصرف، بحق إدارة القادسية الأصيل، في توزيع المكافآت، حيث الرؤية التي تمتلكها، وقال إن حرمان سوماليا من المكافآت، جاء لأنه أصيب أثناء فترة وجوده في بلاده، وغاب عن الفريق مدة 4 اشهر، مشيرا إلى أن العقوبة كانت معلومة للاعب.

وكان سوماليا قد كتب على حسابه على مواقع التواصل الإجتماعي، أن إدارة القادسية حرمته كل مستحقاته، وأنه لم يتقاض أيا من مكافآته، وهو ما يشير الى أزمة جديدة بين اللاعب المرتبط بعقد مع القادسية حتى 2020.

back to top