قاد الحارس عبدالعزيز الظفيري واللاعب محمد جواد فريقهما كاظمة للمباراة النهائية في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، بالفوز على السالمية برميات الجزاء 4-2 في مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 21-21، والإضافي الأول 25-25، والثاني 28-28 أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في نصف نهائي البطولة لتصبح النتيجة النهائية 32-30.

وبذلك سيلتقي كاظمة في المباراة النهائية بعد غد مع الفائز في مباراة الكويت وخيطان التي جرت في ساعة متأخرة من مساء أمس.

Ad

وفي الدقائق الاخيرة غيّر الفريقان طرق دفاعهما، حيث غير البرتقالي دفاعه إلى 4-2 لمواجهة سند، والقلاف خارج منطقة المناورات، وفرض السالمية رقابة على نجم كاظمة محمد جواد، لكن هذا لم يحد من خطورته ليستمر التعادل حتى نهاية الشوط.

أفضلية طفيفة

ومع بداية الشوط الثاني دانت الافضلية بشكل طفيف للسالمية بفضل تألق القلاف وناصر بوخضرا والمصري سند في الاختراق والتصويب ليتقدم 16-13، لكن سرعان ما استعاد كاظمة اتزانه خاصة بعد تألق حارسه عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس، اضافة الى تألق محمد جواد في الهروب من الرقابة ليدرك التعادل في منتصف الشوط 17-17.

واستمرت أفضلية كاظمة في النصف الثاني من الشوط، وتمكن من التقدم بفارق هدفين بفضل دفاعه الصلب.

وفي آخر ثلاث ثوان من الوقت الاصلي نجح راكان يوسف في استغلال تمريرة خاطئة من مبارك الخالدي وسجل هدف التعادل للسالمية 21-21، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الاضافي على شوطين.

وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الاضافي الاول خسر السالمية جهود نجمه باقر خريبط بعد طرده بالبطاقة الحمراء بسبب الخشونة.

واستمر التعادل سيد الموقف حتى نهاية الوقت الاضافي الثاني بنتيجة 25-25، ويلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين آخرين (الثالث والرابع)، وسط تألق غير عادي من حارسي المرمى علي صفر (السالمية)، وعبدالعزيز الظفيري (كاظمة)، لينتهي الشوطان أيضا بالتعادل 28-28.

لتفرض رميات الجزاء نفسها لحسم اللقاء الماراثوني، لكن حارس كاظمة عبدالعزيز الظفيري كانت له الأفضلية وتصدى لرمية جزاء وعارضة مرماه لأخرى، بينما سجل لاعبو كاظمة جميع الرميات لتنتهي المباراة بفوز كاظمة بنتيجة 4-2. أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وحسن عباس.