لجنة المياه الاستشارية العربية تعقد اجتماعها الـ 17 برئاسة الكويت

نشر في 29-04-2018 | 13:06
آخر تحديث 29-04-2018 | 13:06
محمد بوشهري
محمد بوشهري
عقدت اللجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزاري العربي للمياه اليوم الأحد اجتماعها الـ 17 برئاسة دولة الكويت لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها تمهيداً للاجتماع الوزاري.

وقال رئيس اللجنة وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذا الاجتماع يأتي تحضيراً للمؤتمر الوزاري العربي الذي سيناقش أبرز القضايا التي تعنى بالمياه في الوطن العربي وسبل حلها وإيجاد البدائل المناسبة لمواجهة شح المياه.

وأوضح بوشهري أنه سيتم خلال الاجتماع بحث ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة كما ستتم متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 المعنية بالمياه في الوطن العربي ومناقشة عدد من البندود الأخرى المطروحة على اللجنة.

ولفت إلى أن اللجنة اعتمدت مشروع جدول الأعمال لرفعه إلى المجلس الوزاري العربي في الاجتماع الذي سيعقد خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو المقبل على هامش الاجتماع الوزاري العربي للمياه.

ومن جانبه، قال الوكيل المساعد لمشاريع المياه في الوزارة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر المهندس حمود الروضان أن الاجتماع سيستعرض العديد من أوراق العمل، مبيناً أنه ستقام على هامش الاجتماع حلقات نقاشية لمناقشة العديد من القضايا التي تهم جميع الدول فيما يخص شؤون المياه.

وأضاف الروضان أنه من المقرر أن يستعرض الاجتماع الـ 44 ورقة علمية مقدمة من الباحثين والمهتمين بقطاع المياه في الوطن العربي مؤكداً أنه سوف يتم الأخذ بالتوصيات والحلول المناسبة لمعالجة قضايا المياه.

back to top