ترفع إذاعة الكويت شعار التنوع في دورتها الدرامية لشهر رمضان المبارك، تحت إشراف الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، الذي يحرص على متابعة تسجيل الأعمال الدرامية المقرر بثها عبر الأثير، ومنها المسلسل الفانتازي "عودة عنتر"، الذي بدأ تسجيل أولى حلقاته في استديو صقر الرشود ظهر أمس.

ويعد العمل هو الخامس في قائمة المسلسلات الدرامية للإذاعة، وهو من بطولة الفنانين طارق العلي وعبدالرحمن العقل وهدى الخطيب وسعاد علي ومحمد الحملي وسماح وعلي العلي ومجموعة من الشباب، وتأليف مشعل السعيد، وإخراج مشاري المجيبل... "الجريدة" التقت نجوم العمل قبيل بدء التسجيل، وكانت لها معهم هذه اللقاءات:

Ad

بداية، قال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك: "اعتدنا في إذاعة الكويت الاستعانة بالأشقاء الفنانين من دول مجلس التعاون لمشاركتنا في الأعمال الرمضانية، ولعل هذا التبادل الذي يتم على مستوى المذيعين والفنانين نتاج البروتوكلات الموقعة مع جميع دول المجلس، ولذلك نحرص خلال رمضان على وجود نجوم الفن الخليجي معنا في الأعمال الدرامية".

سوق عكاظ

وأكد المبارك أن التركيز على اللون الكوميدي خلال رمضان يرجع لطبيعة الشهر، موضحا أن "فترة النهار طويلة، والمستمع يبحث عن المادة الخفيفة سواء مسلسلات أو برامج منوعة أو ثقافية، وأتمنى أن تجد المسلسلات السبعة، التي ستبث، طريقها إلى قلوب الجمهور".

من جانبه، قال الفنان طارق العلي، الذي يجسد شخصية عنترة، إن "العمل متصل، وكل حلقة تشهد حدثا مختلفاً على تماس مباشر مع المجتمع، ولعل ما يميز الإذاعة خلال السنوات الأخيرة أنها أصبحت أقرب إلى سوق عكاظ ملتقى العديد من النجوم، في ظل دعم الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك".

أما الفنان عبدالرحمن العقل، فأعرب عن سعادته بلقاء الجمهور عبر أثير إذاعة الكويت، مشيرا إلى أنه يجسد شخصية شيبوب في العمل الذي يزخر بالإسقاطات الاجتماعية.

وأكد العقل أهمية نشر التوعية في المجتمع من خلال الفن لاسيما الدراما، و"نحتاج إلى من ينقذ الشباب اليوم، لاسيما أن تفكيرهم اختلف تماما"، مبينا أن "عنتر من الشخصيات الجميلة في تاريخنا العربي، ولذلك نستقي منه المثل والقيم، ونتعلم منه كيف يكون الحب النقي".

مفارقات كوميدية

من جانبه، قال مخرج العمل مشاري المجيبل إن "اسم المسلسل يحيلنا مباشرة إلى حقبة من الماضي، وما يميزها من تفاصيل حياة مختلفة عن واقعنا، ولكننا في هذا العمل سنتجاوز الصورة التقليدية لعنترة، إذ نستدعيه إلى القرن الحادي والعشرين، ونتابع كيف تكون ردود أفعاله تجاه مظاهر الحياة الحديثة، ومن المفارقات أيضاً أن عنترة لن يكون وحيداً، بل سيأتي إلى ٢٠١٨ بمعيّة شيبوب".

وأضاف المجيبل أن "العمل كوميدي قائم على كوميديا الموقف، وهي فكرة جديدة على الإذاعة ستكون مفاجأة للجمهور، والمسلسل تجربتي الثانية في الإخراج الإذاعي، وأتمنى أن تنال رضاكم في ظل التعاون مع نخبة من نجوم الساحة الفنية".

وكشف المجيبل عن الخطوط الدرامية لبعض نجوم العمل، موضحا أن "عنتر يجسد دوره الفنان طارق العلي، بينما يؤدي شخصية شيبوب الفنان عبدالرحمن العقل، ويقوم بدور السفير خالد مظفر، أما علي العلي فيجسد دور صحافي، وتؤدي الفنانة هدى الخطيب دور الراوية".

«مغامرات أيوب» و«فرحة رمضان»

تستكمل الإذاعة دورتها الرمضانية بتسجيل مسلسلي "مغامرات أيوب" من بطولة الفنانين جاسم النبهان وداود حسين، و"فرحة رمضان" للقديرة مريم الصالح، ومن المتوقع أن يشاركها البطولة الفنان عبدالعزيز المسلم، وتؤدي الصالح شخصية "فرحة"، إذ يميل العمل إلى القالب التراثي لاستحضار عادات وتقاليد المجتمع خلال الشهر الفضيل.