الأبيض هزم خيطان ويلتقي كاظمة في نهائي كأس اليد

نشر في 30-04-2018
آخر تحديث 30-04-2018 | 00:04
عبدالله الخميس يصوب على مرمى خيطان (تصوير جورج رجي)
عبدالله الخميس يصوب على مرمى خيطان (تصوير جورج رجي)
حقق فريق الكويت فوزاً عريضاً على خيطان بنتيجة 38-27 أمس الأول في نصف نهائي كأس اليد، ليضرب موعداً مع كاظمة في المباراة النهائية للمسابقة.
نجح فريق الكويت حامل اللقب في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد في حجز البطاقة الثانية للمباراة النهائية، بعد فوزه على خيطان بنتيجة 38-27 (الشوط الأول 18-12) في مباراة الدور نصف النهائي التى جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

وبذلك سيلتقي الكويت غدا مع كاظمة في المباراة النهائية، بعد فوز الأخير على السالمية 32-30 برميات الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي الأول والثاني بالتعادل، في واحدة من أفضل مباريات الموسم، بينما يلعب خيطان مع السالمية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

جاءت مباراة الكويت وخيطان من طرف واحد، بعد أن تمكن الكويت من فرض أفضلية واضحة على مجريات اللعب من البداية وتقدم 5 - صفر في الدقائق الأولى، رغم التشكيلة غير المتوقعة التي اعتمد عليها مدربه الجزائري سعيد حجازي في بداية اللقاء، عندما دفع بعبدالله الخميس صانع العاب ونواف الشمري وعبدالعزيز الدوسري في الخط الخلفي، وظهر جميع اللاعبين بشكل جيد، مما يعكس جاهزية جميع لاعبي الكويت.

في المقابل، فاجأ خيطان الجميع بأداء متواضع كشف عن استسلام لاعبيه نفسيا لتفوق الكويت فنياً وفردياً قبل بداية اللقاء، مما انعكس على أداء جميع اللاعبين، رغم خبرة بعضهم، ودفع مدربهم الوطني إسماعيل عبدالقدوس لإشراك الصاعد أحمد عبدالقدوس في مركز صانع الألعاب، لكن الكويت أنهى الشوط الأول لمصلحته.

ولم تتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني، وزادت قبضة الكويت على مجريات اللقاء، بعد تألق الثنائي خالد وعبدالله الغربللي، لينهي الكويت اللقاء بفارق كبير، وأدار المباراة الحكمان مشاري ارميح وحمد فيصل.

back to top