ينتظر مسؤولو نادي الزمالك وصول السويسري كريستيان غروس إلى القاهرة، اليوم، من أجل عقد جلسة خاصة معه، تمهيدا لتوقيع عقود تدريبه للفريق مدة موسمين مقبلين.

ونجح رئيس الزمالك مرتضى منصور في تدبير 1.2 مليون دولار، مقدم تعاقد غروس، وفقا للاتفاق المسبق مع المدرب السويسري خلال جلسة المفاوضات الأولى بالغردقة، والتي حضرها أحمد مرتضى، عضو مجلس الإدارة السابق، وإسماعيل يوسف عضو المجلس الحالي.

Ad

من جانبه، طلب المدرب السويسري تحضير فيديوهات لجميع اللاعبين بالفريق قبل رؤيتهم على الطبيعة، من أجل تحديد الصفقات التي سيطلب التعاقد معها، مع الفصل النهائي في قائمة اللاعبين الراحلين.

ويشهد الموسم المقبل رحيل عدد كبير من لاعبي الزمالك في حالة تصديق اتحاد الكرة على تطبيق قرار قائمة الـ25 لاعبا.

ومن المنتظر أن يعقد الزمالك مؤتمرا صحافيا لتقديم غروس للجماهير رسميا، بعد انهاء الاتفاقات النهائية معه، والتوقيع على عقود التدريب رسميا، على أن يتسلم مهام عمله عقب نهاية مباريات كأس مصر، وتحديدا مع ختام فترة الراحة التي سيحصل عليها اللاعبون قبل بداية الموسم الجديد.

على جانب آخر، عقد المدير الفني المؤقت للزمالك خالد جلال جلسة خاصة مع اللاعبين قبل تدريبات أمس، وطلب منهم التركيز في الاستعداد لمواجهة الإنتاج الحربي، المقرر إقامتها بعد غد في دور الثمانية لكأس مصر.

وقال جلال للاعبين إن مواجهة الإنتاج ستكون مختلفة جذريا عن مباراة القمة، مؤكدا أن الفوز على الأهلي ليس معناه أن يقف طموحهم عند هذه النقطة.

وحذر اللاعبين من التهاون والاستهتار في المباريات المقبلة، خصوصا أن الفريق لم يعد أمامه سوى بطولة الكأس للمنافسة على لقبها بعد ضياع لقب الدوري، والخروج المبكر من الكونفدرالية.

في سياق مختلف، فجر الكونغولي كاسونجو مهاجم الزمالك مفاجأة بتأكيده لبعض المقربين منه أنه سيرحل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لخوض تجربة جديدة في أحد الدوريات الخليجية.

ويرى كاسونجو أن الوضع داخل الزمالك غير مستقر ماديا وإداريا، ولذلك طلب من وكيل أعمال إحضار عرض خليجي من أجل تقديمه إلى الإدارة البيضاء، والرحيل قبل حلول الموسم الجديد.

إلى ذلك، بدأ محمد إبراهيم، صانع ألعاب الزمالك، التفكير في العروض التي تلقاها مؤخرا من أجل الرحيل عن القلعة البيضاء، بعد إعلان مرتضى منصور رفضه العفو عنه، واستمرار قرار عرضه للبيع.

وكان منصور قرر رفع الإيقاف عن حازم إمام الظهير الأيمن للفريق مع استمرار تجميد محمد إبراهيم على خلفية أزمته مع أيمن حافظ مدير الكرة بالنادي.