خاص

«البونص» حافز للطلبة لحضور أنشطة الأندية في «GUST»

العميري لـ الجريدة.: للأساتذة دور بحثِّ الطلبة على الاستفادة منها

نشر في 30-04-2018
آخر تحديث 30-04-2018 | 00:00
فواز العميري , عبدالله المنيفي
فواز العميري , عبدالله المنيفي
مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) يحرص العديد من الأندية الطلابية، بالتعاون مع بعض أعضاء هيئة التدريس، على تنظيم أنشطة وبرامج تقدم للطلبة مقابل إعطائهم درجات تحفيزية تسمى «البونص»، اهتماما منهم بزيادة وعي الطلبة بالعديد من الأنشطة والندوات التي تقدم لهم.

وأكد رئيس نادي التنمية البشرية بالجامعة فواز العميري، في تصريح لـ«الجريدة»، أن الندوات التي تقيمها الأندية الطلابية بالجامعة تأتي تحفيزا للطلبة وزيادة وعيهم، وإكسابهم ثقافة وخبرة، فيحصل الطالب على «البونص» لانه أضاف شيئا أكثر إلى مادته العلمية.

وأضاف العميري أن «تحفيز الطلبة، من خلال أخذ بونص في كل ندوة أو محاضرة يحضرونها، يعد تشجيعا لهم ولنا، وهيئة التدريس تلعب اليوم دورا مهما لتحفيز الطلبة على الاستفادة من الندوات والأنشطة التي يقدمها النادي»، لافتا الى ان الكثير من الطلبة يريدون الاستفادة، وفي نفس الوقت هناك من يحضر من أجل الدرجات فقط، وهم الأغلبية».

من جانبه، ذكر رئيس لجنة العلاقات العامة بنادي التنمية البشرية بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا عبدالله المنيفي أن أعضاء هيئة التدريس متعاونون في كل ما يخص مصلحة الطالب، خاصة مع الاندية الطلابية، حيث تركز الأندية على مصلحة الطالب في أجواء مسلية ومفيدة، مؤكدا أن «البونص يعتبر طريقة لجذب الطلبة لحضور الانشطة، للاستفادة منها وايضا دراسيا».

وأوضح المنيفي أن بعض الطلبة يحرصون على حضور الأنشطة ليس من أجل «البونص» فقط، بل لاهتمامهم بالأنشطة المقامة من قبل الأندية.

back to top