يغلق في التاسعة من مساء اليوم باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة، والمحدد لها يوم 20 مايو المقبل، وذلك لانتخاب مجلس إدارة جديد يقود مقاليد الأمور خلال السنوات الأربع المقبلة.

ومن المقرر أن تنتخب الجمعية العمومية للاتحاد مجلس إدارة يتكون من رئيس ونائب رئيس و13 عضوا فيهم العنصر النسائي للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد، وذلك في حال ترشح أحد عن نادي القادسية، بسبب موقف القلعة الصفراء من الانتخابات، حيث يرى مسؤولوها أنها غير قانونية، على الرغم من موافقة "العمومية" والاتحادين الدولي والآسيوي علي إجرائها!

Ad

واتضحت معالم مجلس إدارة الاتحاد المقبل إلى حد كبير، حيث ستحسم التزكية منصب الرئاسة لمصلحة مرشح السالمية الشيخ أحمد اليوسف، بينما تبدو فرصة مرشح الجهراء أحمد عقلة الأرجح لشغل منصب نائب الرئيس، علما بأن هناك خلافات واختلافات داخل مجلس إدارة النادي، إذ يرى البعض أحقية دعم ومساندة عقلة، فيما يرى آخرون ضرورة دعم ومساندة الحكم الدولي السابق ناصر العنزي.

كما ضمنت فاطمة حيات منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد المخصص للعنصر النسائي، حيث مازالت المرشحة الوحيدة للمنصب، وذلك بعد أن رشحتها أندية الكويت والسالمية والتضامن، ومن ثم ضمنت حيات رئاسة لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد.

يذكر أن النظام الأساسي الجديد لاتحاد الكرة المعتمد من الجمعية العمومية ثم من الاتحادين الدولي والآسيوي شهد دخول العنصر النسائي من خلال تخصيص مقعد لعضوية مجلس الإدارة، على أن يتم الترشح بموافقة 3 أندية كحد أدنى.

مقاعد العضوية

أما مقاعد العضوية فسيشغلها صبيح أبل (العربي)، وخالد الشمري (كاظمة)، ومعن الرشيد (الكويت)، وعبدالحميد الكندري (الصليبيخات)، ود. إبراهيم الأنصاري (اليرموك)، وفهد المطيري (خيطان)، وسالم سعدون (التضامن)، وعلي حسين الديحاني (النصر)، وفهد الهملان (الفحيحيل)، وجابر الزنكي (الشباب)، وأحمد عجب (الساحل).

وحتى مساء أمس لم يتقدم مجلس إدارة نادي القادسية بأوراق مرشحين عن النادي، وقد تشهد الساعات القليلة تغييرا في الموقف، وذلك بتفجير مفاجأة بالتقدم بأوراق مرشحين قبل غلق باب الانتخابات بساعات قليلة.

وكانت بعض الأندية قد أعلنت موقفها من دعم بعض المرشحين، في حين التزمت أندية أخرى الصمت مع التلميح فقط بالمرشحين الذين سيلقون دعمها في الفترة المقبلة.

ويشهد مجلس إدارة الاتحاد المقبل 5 تغييرات، في مقاعد العضوية لأندية الكويت وخيطان والنصر والتضامن والجهراء والشباب، في المقابل فإن كاظمة والعربي واليرموك والسالمية والفحيحيل والساحل والصليبيخات أبقت على موقفها من دعم مرشحيها الذين شغلوا منصب الرئاسة والعضوية في المجلس السابق دون تغيير.