«الإطفاء» تفقدت الأنظمة الوقائية في المدينة الجامعية بالشدادية

● العقيد الأمير: مفخرة للتعليم الجامعي في الكويت
● رزوقي: إجراءات صارمة بحق المقاولين المقصرين

نشر في 30-04-2018
آخر تحديث 30-04-2018 | 00:00
العقيد الأمير ورزوقي خلال الجولة في الشدادية
العقيد الأمير ورزوقي خلال الجولة في الشدادية
تفقد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، صباح أمس، مشروع مدينة صباح السالم الجامعية برفقة قطاع الوقاية، بتوجيهات من المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، للتنسيق والتعاون مع مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة رزوقي، الذي نظم جولة تفقدية للاطلاع على المشروع ومراحله وما يحتويه من أنظمة وقائية.

وقال العقيد الأمير، إن الزيارة هدفت إلى متابعة إجراءات الأمن والسلامة بالتعاون مع إدارة البرنامج الإنشائي في موقع المشروع، مضيفاً أن أكثر الشروط، التي وضعها قطاع الوقاية بالإدارة العامة للإطفاء في المشروع أتت وفقاً لمتطلباته.

وأضاف أن هذه الزيارة مجدولة مسبقاً ضمن برنامج قطاع الوقاية لإنجاز متطلبات المشاريع الكبرى في البلاد لتسريع الإنجاز خلال الوقت المحدد للمشروع من دون أي تأخير.

وذكر العقيد الأمير أن دور إدارة العلاقات العامة والإعلام هو توثيق هذه الإنجازات وإبراز مايقوم به القائمون على هذه المشاريع، وهناك اهتمام كبير لدى القيادة العليا في الإدارة العامة للإطفاء بمشاريع الدولة التنموية، مبيناً أن تعاون إدارة البرنامج الإنشائي مع قطاع الوقاية عبر إرسال تقارير شهرية تحدد مراحل المشروع ومتطلبات الإطفاء، التي تم تنفيذها وذلك ساهم بشكل كبير في سرعة الإنجاز، مشيداً بالأعمال الإنشائية في مباني مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، التي تجري على قدم وساق وسوف تنتهي في جاهزية تامة وسترى النور قريباً.

من جانبه قال مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة رزوقي «إننا سعداء بالوفد الزائر من الإدارة العامة للإطفاء - إدارة العلاقات العامة والإعلام وقطاع الوقاية لدورهم الكبير في متابعة إجراءات الأمن والسلامة في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية».

وذكر رزوقي أن العلاقة بين الجهتين ترجع إلى بداية المشروع والتعاون بينهما هو تعاون مباشر وفعال ومتكامل لمعظم القطاعات بالإدارة العامة للإطفاء سواء من الرقابة أوالمكافحة وسيستمر هذا التعاون للمحافظة على هذا المشروع الحيوي، الذي يهم جميع شرائح المجتمع الكويتي والانتهاء منه في الوقت المحدد له.

ولفت إلى أن البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت يطبق إجراءات سلامة ذات معايير عالمية تتم متابعتها يومياً وأسبوعياً وشهرياً لضمان التزام المقاولين بها وفرض إجراءات صارمة بحق المقاولين المقصرين بهذا الصدد.

رافق العقيد الأمير في الجولة التفقدية على مدينة صباح السالم الجامعية المقدم يعقوب كرم رئيس قسم إخطارات إدارة وقاية محافظة الفروانية وعدد من الضباط وضباط الصف.

البرنامج الإنشائي يطبق إجراءات سلامة بمعايير عالمية رزوقي
back to top