أعلنت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، د. فاطمة الثلاب، تنظيم فعالية «مخترع من بلدي»، الجمعة المقبل في مجمع الأفنيوز، المرحلة الأولى، عقب صلاة الظهر.

وأوضحت أن الفعالية ستتضمن معرضا وماراثونا رياضيا توعويا للأطفال، لتأكيد دعم المخترعين الكويتيين، وتسليط الضوء على إنجازاتهم المتميزة.

Ad

وقالت الثلاب، في تصريح صحافي أمس، إن الفعالية ستشهد مشاركة 36 اختراعاً متنوعاً من ابتكارات أبناء الكويت في المعرض المصاحب للفعالية لإبراز وتسليط الضوء على هذه الاختراعات، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركه «أوريون» العضو الشرفي للجمعية، المهندس حسن درويش، الذي يعد أحد أكبر الداعمين لأنشطة الجمعية، إضافة إلى عضوة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، د. أنوار الراشد، والمستشارة الأكاديمية والجودة في الجمعية غدير العبدلي.

وأشارت إلى أن الجمعية تسعى من خلال هذه الفعالية إلى تحقيق عدة أهداف، أبرزها نشر الفكر الإبداعي بين شرائح المجتمع الكويتي، وتحفيز الشباب على الدخول في عالم الاختراعات والعلوم، والتعريف بالمخترعين الكويتيين، وإبراز أعمالهم وإنجازاتهم وتعريف المجتمع بدور الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، وإتاحة فرص تسويقية أمام أصحاب الاختراعات، ودعم المخترع إعلامياً.

وأكدت الثلاب أن فعالية «مخترع من بلدي» ستشهد أيضاً بعداً ترفيهياً واجتماعياً، حيث تم تخصيص المشاركة في الماراثون للأطفال، وسيتنافس في الماراثون 50 طفلا، على أن يتم تكريم عدد من الفائزين منهم.