«خيوط الذهب» الكويتي يحصد المركز الأول في تونس

نشر في 01-05-2018
آخر تحديث 01-05-2018 | 00:00
عادل العازمي يتسلم جائزة «خيوط الذهب»
عادل العازمي يتسلم جائزة «خيوط الذهب»
حصل الفيلم الوثائقي الكويتي "خيوط الذهب" على المركز الأول في مسابقة "الوثائقي حول القضية الفلسطينية" ضمن منافسات الهيئات التلفزيونية الرسمية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

جاء ذلك في حفل ختام فعاليات الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس مساء أمس الأول، والذي اقيم تحت شعار "نصرة القدس العربية".

وحول هذا الفوز رحب مسؤول البرامج المنوعة في تلفزيون الكويت طلال الهيفي بهذا التتويج للإعلام الكويتي، معربا عن شكره لمنظمي المهرجان على هذا اللقاء الذي يجمع أغلب وأبرز الإعلاميين العرب.

وأضاف الهيفي أن "خيوط الذهب" فيلم وثائقي أعده شباب كويتيون عن القضية الفلسطينية، وتحديدا عن المناضلة عهد التميمي، مبينا أن تتويج الإعلام الكويتي عن هذا الفيلم يعكس حقيقة الإعلام والإعلاميين الكويتيين الذين يهتمون بالساحة العربية وقضاياها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

من جهته، بارك سفير الكويت لدى تونس علي الظفيري فوز فيلم خيوط الذهب بالمركز الأول لمسابقة "الأشرطة الوثائقية المخصصة للقضية الفلسطينية"، وهو ما يعكس مهنية عالية للإعلام الكويتي، واهتماما أصيلا بالقضايا العربية، وسط منافسة شديدة خلال مسابقات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

واعتبر الظفيري أن هذا التتويج هو نتاج جهود إعلامية كبيرة ليست وليدة هذه اللحظة، بل تراكمت عبر السنوات، حيث فاز الإعلام الكويتي بجوائز في الدورات السابقة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، ما يؤكد جدارة وتألق الإعلام الكويتي على الساحة العربية، وتسلم الجائزة في حفل الختام مدير الأخبار في قطاع الأخبار والبرامج السياسية بوزارة الإعلام عادل العازمي.

يشار إلى أن فيلم خيوط الذهب عن فكرة وإعداد طلال الهيفي، وإعداد عدنان فرزات، وتعليق هايدي أبل وإخراج أحمد الحليل، كما حصدت إذاعة الكويت شهادة الجائزة الثانية عن مسابقة التبادلات البرامجية الإذاعية "المبدعون العرب" عن برنامج "عبدالرحمن السميط".

back to top