أكدت وزيرة الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري أن الاقتراح بإنشاء مجمعات سكنية على غرار مجمع الصوابر السكني، وتأجير هذه الشقق للشباب المتزوج حديثا بسعر رمزي، يشتت جهود المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ويعوقها عن تنفيذ خطتها التي تستهدف توفير 12 ألف وحدة.

وقالت بوشهري، في مذكرة أرسلتها إلى مجلس الأمة ردا على اقتراح النائب وليد الطبطبائي، إن "المؤسسة توفر الرعاية السكنية للأسر الكويتية المستحقة، من خلال البدائل السكنية المحددة بالقانون رقم 47 لسنة 1993 بشأن الرعاية السكنية".

Ad

وأضافت أن هذه البدائل يتم تخصيصها وتوزيعها على تلك الأسر بقصد التملك، وفقا لأسبقية تسجيل طلبات السكن الحكومي لدى المؤسسة، للوفاة بطلبات الحصول على الرعاية السكنية المسجلة لدى المؤسسة، والبالغ عددها 96 ألف طلب، وبمعدل زيادة سنوية 8000 طلب.

وأوضحت أن الأخذ بهذا الاقتراح سيشتت جهود المؤسسة ويعوقها عن تنفيذ خططها الإسكانية التي تستهدف توفير البدائل السكنية المختلفة بواقع 12 الف بديل سكني سنويا، فضلا عن الصعوبات التي تتمخض عن إدارة وصيانة الوحدات موضوع الاقتراح، مما يثقل كاهل المؤسسة ويجعلها تحيد عن الهدف الأساسي الذي انشئت من أجله.

ولفتت بوشهري إلى أن مشروع الصوابر الإسكاني المشار إليه في الاقتراح أنجزته المؤسسة لتخصيص وحداته السكنية بصفة دائمة، وبقصد التملك لأصحاب طلبات السكن المسجلة لديها، وليس بهدف إنشاء وحدات سكنية مؤقتة، ومن ثم ترى المؤسسة عدم إمكان الأخذ بما ورد في الاقتراح.