أكدت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية، هناء الهاجري "حرص الوزارة بجميع مسؤوليها، وعلى رأسهم الوزيرة هند الصبيح، ووكيل الوزارة، على دعم ومساندة الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير سبل إنجاح مشروعاتهم، والعمل على تسويق منتجاتهم المميزة".

وأبدت الهاجري، في تصريح صحافي أمس، على هامش افتتاحها معرض "إبداعات رمضانية 2" في حاضنة الأعمال (بوتيك 33)، إعجابها الشديد وتقديرها لما تقدمه حاضنة الأعمال وتنمية المشاريع التابع لإدارة الرعاية الأسرية، ودورها المحوري الكبير في تفعيل دور الحاضنة لدعم الأسر المنتجة من متلقي المساعدات، ومنتسبي الحاضنة من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

Ad

وأوضحت أن "هناك 65 مبادراً ومبادرة مشاركين في المعرض، تنوعت منتجاتهم لتشمل جميع احتياجات الأسرة من ملابس وعطور وأكسسوارات ومواد غذائية"، مشيدة بما احتواه المعرض من منتجات ومعروضات على مستوى عال من الجودة".

وأشارت إلى أن "اقامة مثل هذه المعارض تساهم بشكل كبير في دعم ومساندة الأسر المنتجة، وتوفير بيئة صالحة مناسبة لتسويق منتجاتهم"، شاكرة فريق عمل حاضنات الاعمال والمشروعات على جهودهم الطيبة والمؤثرة، وتوفيرهم الإمكانات كافة للمساهمة في انجاح المشاريع.

4910 حالات

إلى ذلك، أعلنت وزارة الشؤون أن "إجمالي الحالات المستفيدة من خدمات وبرامج وأنشطة قطاع الرعاية الاجتماعية في جميع الادارات بلغت خلال مارس الماضي 4910 حالات"، مشيرة إلى أن "هذه الحالات جاءت موزعة على النحو التالي: 1045 في إدارة الحضانة العائلية، و456 في رعاية الأحداث، و3387 في رعاية المسنين".

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي أمس، أنه "بشأن الخدمات المقدمة لنزلاء الحضانة، فقد جاءت كالتالي: 36 في دار الأطفال، و11 في دار الفتيات، و91 في بيوت الضيافة، فضلاً عن 617 حالة في قسم الحضانة، و220 في قسم متابعة شؤون الأبناء، و70 في قسم رعاية الكويتيين بالخارج".

وذكرت أنه "فيما يخص الخدمات المقدمة لنزلاء رعاية الأحداث فقد وزعت كالاتي: حالة واحدة في الاستقبال، و3 في الضيافة الاجتماعية، و12 في دار الملاحظة، إضافة إلى 27 في الرعاية الاجتماعية، و15 في التقويم الاجتماعي، 271 في المراقبة الاجتماعية - اختبار قضائي، فضلا عن 13 في المراقبة الاجتماعية - نيابة الأحداث، و114 في المراقبة الاجتماعية - البحث الاجتماعي".

وبينت الوزارة أن "المستفيدين من خدمات إدارة رعاية المسنين جاؤوا موزعين كالآتي: 27 حالة في الرعاية الإيوائية، و3360 في الخدمة المتنقلة، في حين بلغ إجمالي الحالات السريرية المحولة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة 22 حالة"، كاشفة عن "توزيع 2469 بطاقة أولوية لكبار السن"، مشيرة إلى أن "عدد التقارير الطبية المنزلية بلغ 19 تقريرا".