كشف رئيس وحدة الليزر في مستشفى الفروانية، د. عبدالعزيز الراشد، عن تنظيم ملتقى استخدامات الليزر في علاج أمراض الجلدية من اليوم وحتى بعد غد بمشاركة دولية وخليجية وعربية.

وشدد الراشد، وهو المنسق العام للملتقى، في تصريح صحافي أمس، على أهمية الملتقى في تسليط الضوء على أحدث الوسائل التكنولوجية المتبعة على مستوى العالم في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية.

Ad

وأضاف أن الملتقى يفتح قنوات التواصل مع الخبراء والاستشاريين الدوليين لنقل تجاربهم الى الكويت من أجل الاستفادة وزيادة المعرفة، لافتا إلى أهمية الملتقى تكمن بالأوراق العلمية والأبحاث الطبية التي تتناول أحدث السبل في العلاجات الضوئية والبيولوجية والعلاج بالليزر للأمراض الجلدية وزراعة الخلايا الصبغية لمرضى البهاق.

وقال الراشد إن الملتقى سيناقش 38 محاضرة علمية و12 ورشة عمل يقدمها 12 خبيرا واستشاريا عالميا يمثلون أفضل المراكز الطبية بدول الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وألمانيا، إضافة الى مشاركة أكثر من 800 طبيب متخصص من دول عربية وخليجية والكويت.

وأوضح أن الجديد في الملتقى هو إشراك القطاع الطبي الخاص، لكونه شريكا أساسيا مع القطاع الطبي الحكومي في تطوير المنظومة الصحية بالكويت والارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة، فضلا عن أنه حلقة الوصل في تزويد الوزارة ممثلة بالمستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.