انتقد علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، بعدما تجاهل الأخير ذكر اسم مبارك خلال استعراضه لأبطال السلام المصري مع إسرائيل وجهود استعادة الأرض المصرية، في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي السبت الماضي.

وكتب علاء مبارك، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "السيد أحمد أبوالغيط قال في كلمته إنه بعد وفاة الرئيس السادات تسلمت قيادة جديدة المسؤولية في مصر، وهي تتدبر وتتحرك بحذر وبتصميم وحكمة، وتفرض الانسحاب في 25 أبريل، ويرفع العلم المصري عالياً. السؤال بعد كل التفاصيل والأسماء التي ذكرها في كلمته، هل نسي سيادته اسم القيادة الجديدة؟".

Ad

وعلى الفور تجاوب المئات من أنصار مبارك مع تغريدة نجله، وصبوا جام غضبهم على أبوالغيط والحكومة المصرية برموزها، دفاعا عن مبارك الذي لايزال يحتفظ ببعض الشعبية بين أوساط المصريين.

ومن المعروف أن مبارك تولى رئاسة مصر بعد مقتل السادات في أكتوبر 1981، وقاد البلاد حتى استطاع تحرير سيناء في 25 يناير 1982 بناء على اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل عام 1979، ثم خاض معركة قانونية ودبلوماسية في المحافل الدولية ضد تل أبيب لإثبات مصرية مدينة طابا، التي تسلمتها القاهرة رسميا بعد حكم دولي في مارس 1989.