«فولكسفاغن»: محادثات لإدارة أسطول «ديدي»

الشركة تهدف لإنتاج واستخدام السيارات ذاتية القيادة

نشر في 01-05-2018
آخر تحديث 01-05-2018 | 00:00
No Image Caption
تجري "فولكسفاغن،" أكبر شركة صناعة سيارات في العالم، محادثات لتأسيس مشروع مشترك مع "ديدي تشو شينغ" الصينية لإدارة جزء من أسطول الشركة المتخصصة في خدمة حجز سيارات الأجرة والمساعدة في تطوير سيارات "مخصصة" لخدمات ديدي.

وقال مسؤول تنفيذي كبير لدى فولكسفاغن إنه في إطار الاتفاق بين فولكسفاغن وأكبر شركة لتطبيقات خدمات نقل الركاب في الصين، والذي من المتوقع توقيعه في أوائل الشهر المقبل، فإن شركة صناعة السيارات الألمانية ستدير بشكل مبدئي أسطولا من نحو 100 ألف سيارة جديدة لديدي، سيكون ثلثاها من سيارات مجموعة فولسكفاغن.

وستشتري فولكسفاغن بشكل مشترك بعض السيارات الجديدة مع ديدي، لتسمح للشركة الصينية بتوسيع أسطولها. وقال المسؤول التنفيذي الذي تحدث بشرط عدم نشر اسمه، لأن المحادثات مازالت خاصة، إن الشركتين تخططان في نهاية المطاف للتعاون في تصميم وتطوير سيارات مخصصة.

ولم يذكر المسؤول التفاصيل المالية للاتفاق، لكنه قال إن فولكسفاغن ستحصل على شريحة من الإيرادات حالما يتطور المشروع.

والرواج المتنامي لتطبيقات خدمات نقل الركاب في المدن المزدحمة، مثل بكين وشنغهاي، يظهر دلائل مبكرة على تقليص ملكية السيارات الخاصة، وقد يكون لهذا تبعات خطيرة على شركات صناعة السيارات القائمة، ويجبر شركات مثل فولكسفاغن على إعادة صياغة أنشطتها، والسعي الى مصادر إيرادات جديدة في المستقبل.

وقال المسؤول: "للنجاح كشركة سيارات في هذا النظام الجديد، نحن بحاجة لأن نتعرف على عميلنا، ما رحلته وما يجب أن تكون عليه استراتيجيتنا"، والاتفاق سيتيح لفولكسفاغن في نهاية المطاف بيانات هائلة بشأن سلوك العملاء لدى "ديدي" هي نتاج 3 ملايين رحلة تقدمها يوميا في الصين، مبينا ان الهدف النهائي هو إنتاج واستخدام سيارات ذاتية القيادة.

back to top