الكويت وكاظمة في نهائي ناري لكأس اليد

نشر في 01-05-2018
آخر تحديث 01-05-2018 | 00:04
جانب من لقاء سابق بين الكويت وكاظمة
جانب من لقاء سابق بين الكويت وكاظمة
يسدل الستار، اليوم، على موسم كرة اليد، بإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في السابعة مساء بين الكويت، المدافع عن لقبه في آخر 4 مواسم وبطل الدوري الممتاز، وكاظمة الطامع في استعادة أمجاد الماضي، وثالث الدوري الممتاز هذا الموسم، ويسبقها في الخامسة مساء مباراة تحديد المركز الثالث، والتي ستجمع بين السالمية وخيطان.

يتطلع الكويت للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم في آخر 121 مباراة، وإضافة اللقب الخامس على التوالي من البطولة، عبر بوابة كاظمة، الساعي لحصد اللقب، وتتويج مشواره المميز هذا الموسم، وتجريد الكويت من لقبه، وكسر أرقامه القياسية.

وكان الكويت تأهل للمباراة النهائية بسهولة عبر بوابة خيطان (38-27)، فيما أطاح كاظمة منافسه العنيد السالمية، وصيف النسخة الماضية من الكأس، ووصيف الدوري الممتاز، بصعوبة بالغة، برميات الجزاء، بعد أن تعادل الفريقان في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويدرك مدرب الكويت، الجزائري سعيد حجازي، أن مهمته لن تكون سهلة، وخاصة أن آخر مباراة جمعت بين الفريقين انتهت بالتعادل في ختام الدوري الممتاز، لذا سيحاول فرض السيطرة على مجريات اللقاء مبكرا، وعدم إعطاء "البرتقالي" الفرصة لامتلاك زمام المباراة، معتمدا على خبرة لاعبيه، وتمسكهم بهوية البطل.

ومن المتوقع أن يبدأ حجازي اللقاء معتمدا على محمد الغربللي وسعود الضويحي وعبدالله الغربللي، وعبدالرحمن البالول على الدائرة، وعلى الجناحين عبدالعزيز الشمري وصالح الموسوي والحارس أحمد الفرحان.

في الجانب الآخر، يأمل مدرب كاظمة رابح غربي إثبات تطور فريقه، وتحقيق اللقب، مدعوما بنشوة الفوز على السالمية، وطموح لاعبيه، لكنه سيكون مطالبا بتطبيق طريقة دفاع فعالة أمام قوة وخبرة الهجوم الكويتاوي.

ومن المرجح أن يعتمد غربي على تشكيلة البداية، التي تضم المتألق محمد جواد، وبخيت جميل ويوسف الحداد وسالم عبدالسلام، والجناحين إبراهيم الأمير وأحمد القطان، والحارس عبدالعزيز الظفيري.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، سيسعى السالمية لإنقاذ آخر أمل له في البطولة، من خلال الفوز على خيطان، الطامع في استعادة اتزانه، بعد الأداء المتواضع أمام الكويت في نصف النهائي، لانتزاع الميدالية البرونزية.

back to top