وزير الرياضة المصري ينهي أزمة الإعلانات بين صلاح والجبلاية

الفرعون يؤكد تقريب وجهات النظر... ويشكر جمهوره على الدعم

نشر في 01-05-2018
آخر تحديث 01-05-2018 | 00:04
محمد صلاح
محمد صلاح
اتخذ وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز وهاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، خطوات جادة وسريعة لحل الأزمة التي تزايدت في الأيام الماضية بين محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنكليزي مع مسؤولي الجبلاية، بسبب القيام بوضع إعلانات لنجم البريميرليغ دون إخطاره أو الرجوع إليه، مما تسبب في أزمة مع الشركات الراعية له.

وتعود أسباب الأزمة إلى مادتين إعلانيتين، الأولى هي الشركة الراعية التي وضعت صورة محمد صلاح على طائرة المنتخب المصري الأول بجوار إعلان لإحدى شركات الاتصالات تنافس شركة أخرى تعاقد معها صلاح، والثانية هي وضع صورة نجم ليفربول على إعلان لـ"الشوكولاته" بدون الحصول على إذنه.

وحاول صلاح ووكيله رامي عباس حل الأزمة بشكل ودي مع اتحاد الكرة المصري وحفظ حقوقه في ظل الضغوط التي يتعرض لها من الشركات الراعية له، لكن لم يجد الاهتمام الكافي ليخرج عن صمته، ويضطر إلي كتابة تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال في الأخيرة: "بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جداً. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا"، لتنقلب مواقع التواصل ضد اتحاد الكرة، ويتم الهجوم على مجلس إدارته واتهام مسؤوليه بمُحاربة اللاعب، ودشن رواد "تويتر"، هاشتاغا بعنوان "ادعم محمد صلاح" للتضامن معه، ليتصدر قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعي عالمياً.

تغريدة صلاح قبل الأزمة

واتفق أبوريدة مع وزير الرياضة خلال جلسة طارئة جمعتهما مساء أمس الأول (الأحد)، على إنهاء الأزمة بشكل ودي بين العناصر الـ3، سواء اتحاد الكرة أو الرعاة أو اللاعب، والتوصل إلى صيغة تفاهم ترضي جميع الأطراف، وستشمل الإجراءات تخصيص عوائد مادية للاعب من مجمل الاتفاقات الدعائية التي تمت قبل المونديال.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري ثروت سويلم لـ"الجريدة"، إن "هاني أبوريدة وخالد عبدالعزيز تحدثا هاتفياً مع محمد صلاح حول الأزمة، وللتأكيد على اللاعب أنه سيتم تنفيذ جميع مطالبه".

وأضاف سويلم أن أبوريدة أكد لصلاح أنه لا توجد أزمة غير قابلة للحل، وأن أي أمر سبب له مشاكل الفترة الأخيرة سيتم التغلب عليه في القريب العاجل، لأن الجميع في مصر حريص على تهيئة المناخ الملائم له وزملائه في المنتخب، للظهور بشكل جيد في مونديال روسيا.

... وبعد الأزمة

وأوضح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أن أبوريدة طلب من جميع أعضاء المجلس عدم التحدث عن الأزمة في القنوات الفضائية، قبل أن يتم حلها رسمياً مع صلاح، مضيفاً أنه الاتحاد كان حريصاً على إصدار بيان عبر موقعه الرسمي بانتهاء القضية عقب الاتصال الهاتفي مع اللاعب.

وكان أبوريدة أكد في بيان أصدره اتحاد الكرة أن الظرف الصحي الذي تعرض له في الفترة الأخيرة ساهم بشكل غير مقصود في عدم إنهاء أزمة صلاح بالسرعة المطلوبة.

وعقب الاتصال الهاتفي بين أبوريدة وصلاح، حرص الأخير على كتابة تغريدة جديدة قال فيها: "بشكر كل الناس على دعمكم الكبير النهاردة، في الحقيقة رد الفعل كان غير طبيعي وأسعدني جدًا تفاعلكم... احنا أخدنا وعد بحل الموضوع وإن شاء الله في طريقه للحل... شكراً لكم مرة تانية"، ثم داعب نجم ليفربول جماهيره قائلاً: "أنا بس صعبان عليا الهاشتاغ".

back to top