قائمة الأزرق عقب اجتماع رادي مع «الفنية» اليوم

نشر في 01-05-2018
آخر تحديث 01-05-2018 | 00:05
رادي
رادي
يعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم قائمته لمباراتي فلسطين ومصر عقب اجتماع مدربه الصربي رادي مع اللجنة الفنية مساء اليوم، وتضم القائمة حاليا 29 لاعبا، سيستبعد منهم 5 أو 6 لاعبين.
تعقد اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم اجتماعا مساء اليوم مع مدرب المنتخب الوطني الأول الصربي رادي، لمناقشة القائمة التي ستواجه منتخبي فلسطين ومصر، 11 و25 مايو الجاري، في الكويت، وديا.

كما سيتحدد خلال الاجتماع موعد تجمع المنتخب، وهناك توجه لانطلاق التدريبات بتمارين استشفائية، ثم تدريب خفيف غدا، سواء على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، أو استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

وسيشارك في التجمع لاعبو القادسية والأندية التي غادرت منافسات بطولة كأس سمو الأمير، بينما سيغيب لاعبو الأندية الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي، إضافة إلى لاعبي السالمية، سواء تأهل السماوي أو ودع البطولة، حيث يخوض الفريق المباراة المؤهلة للدور الأول لبطولة الأندية العربية 12 مايو، وهو الأمر الذي يعني غيابهم أيضا عن المباراة الودية أمام المنتخب الفلسطيني.

وسيترتب على اجتماع اليوم، تحديد موعد الحجز في الفندق، الذي سيقيم فيه المنتخب ابتداء من أول يوم في التجمع حتى موعد مباراة مصر.

كما يسابق اتحاد الكرة الزمن، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة، للانتهاء من التفرغات الخاصة باللاعبين من جهات عملهم.

إيليا بديلاً

ومن المقرر أن يخضع الحراس الأربعة، الذين سيقع الاختيار عليهم، للتدريبات تحت إشراف المدرب الصربي إيليا، الذي يعمل في قطاع البراعم باتحاد الكرة، على أن تستمر مهمته حتى مباراة فلسطين فقط، حيث ينتهي مدرب الحراس سمير دشتي من دورة المدربين المحترفين التي يخضع لها في البحرين حاليا.

29 لاعباً في القائمة الأولية

وعلمت "الجريدة" أن رادي وقع اختياره على قائمة أولية تضم 29 لاعبا، بينهم لاعبون جدد، أبرزهم حارس كاظمة حسين كنكوني، ولاعب وسط القادسية المتألق عبدالله ماوي، ومهاجم التضامن يوسف العنيزان.

والتوجه السائد لدى رادي حتى مساء أمس هو تقديم القائمة إلى اللجنة الفنية، ثم استبعاد 5 أو 6 لاعبين، تحسبا للظروف، على أن يضع اللاعبين المستبعدين في القائمة الاحتياطية للاستعانة بهم في أي وقت، مع التنبيه عليهم بأن يكونوا على أهبة الاستعداد.

الجدير بالذكر أنه سيتم استبعاد اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار ضمن القائمة وتعرضوا للإصابة أمس مع فرقهم في دور الثمانية لمباريات كأس سمو الأمير، في حال كان المصابون يحتاجون لفترة تصل إلى 21 يوما للتعافي والعودة للملاعب مجددا.

ضم 70 لاعباً للمنتخب الأولمبي

وقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، بقيادة المدرب أحمد حيدر ومساعده ميثم الشطي، على 70 لاعبا من مواليد 1997 و1998 و1999 و2000، على أن يتم تقديم القائمة للجنة الفنية بالاتحاد خلال الساعات القليلة المقبلة.

واستبعد الجهاز الفني للمنتخب إقامة تجمع للاعبي المنتخب في الوقت الحالي، بسبب انشغال اللاعبين بالاستعدادات لاختبارات آخر العام الدراسية، إضافة إلى انتهاء الموسم الرياضي لبطولات المراحل السنية المختلفة.

وعلمت "الجريدة" أن هؤلاء اللاعبين بمنزلة نواة للمنتخب الأولمبي، سواء في حال استمر الجهاز الفني الحالي، أو قام مجلس الإدارة المقبل، الذي سيتم انتخابه في 20 مايو، بالتعاقد مع جهاز فني أجنبي.

اختيار 29 لاعباً بينهم ماوي والعنيزان
back to top