النجوم في كليباتهم الجديدة... إطلالات بعيدة عن البهرجة

نشر في 02-05-2018
آخر تحديث 02-05-2018 | 00:03
مجموعة من الكليبات الجديدة طرحت في الأسواق أخيراً تميزت بالتنوع في المواضيع وفي إطلالات النجوم الذين ابتعدوا عن البهرجة واعتمدوا البساطة كي يتركوا مجالاً للأغنية بعناصرها كافة لتتصدّر المشهد.
طرح الفنان ماجد المهندس كليب أغنيته الجديدة «رفوف الذكريات» عبر «يوتيوب»، من إنتاج شركة «الخوار للإنتاج الفني»، وذلك بعدما أطلقها عبر المحطات الخليجية والعربية. تعاون فيها مع الشاعر المنصور والملحن أحمد الهرمي والموزع الموسيقي سيروس، وعلاء فياض في تصميم الفيديو.

تقول كلمات الأغنية: للغروب بوسط قلبي ذكريات.. ما تناساها الخفوق.. ولا نساها.. لي معاها قبل ما تغرب حياة.. واغرقت شمس المحبة في مساها.. يا عيون الشوق وين الأمنيات.. يا عساها بداخل عيونك عساها.. هل هي تذكرني أو أن الشوق مات؟ أو زمان الصمت بالقسوه كساها.. أسأل الأيام عنها: كيف جات؟ وكيف راحت والزمن كيف انتساها؟ من يجمّعني بعد هذا الشتات؟ أو يواسيني.. ويهديني وساها؟ تهت في بحر الشعر.. والأغنيات لا معي مينا.. ولا قلبي رساها... جيت أدوّر في رفوف الذكريات. ما لقيت إلاّ من الذكرى صداها».

يذكر أن آخر أعمال ماجد المهندس كليب «ليطمئن قلبي» طرحه في مارس، من ألبومه الأخير «الدنيا دوارة». الأغنية من كلمات فهد المساعد، وألحان ياسر بوعلي. تم تصوير الكليب في أوكرانيا، تحت إشراف المخرج سعيد الماروق.

مايا وفارس

هنأت النجمة مايا دياب النجم فارس كرم على ألبومه الجديد «44:36»، الذي أصدره في أوائل أبريل الفائت وعلقت على صفحتها عبر موقع إنستغرام «مبروك الألبوم يا أحلى فارس كرم. بحبك. 44:36 فارس كرم». ومعروف أن صداقة تجمعها بفارس وهي تحرص على لقائه بشكل دائم وتنشر صوراً لهما على صفحاتها.

يتضمن ألبوم فارس كرم 12 أغنية متنوعة: «بدنا نولعها، حبك برم، سمع، قربك وجع، الشارع كلو، صدقني صعبة، بلاد الله، رمشت، طلت بالأبيض (العرس)، نسيت اللي راحوا، الله عليك، وكل الناس حواليكِ».

يسرا محنوش

طرحت النجمة يسرا محنوش كليب «أنا عمري»، من إخراج رندلى قديح. أما الأغنية فمن ألحانها وكلمات الكاتب ناصر الجيل وتوزيع طارق توكّل وميكساج خالد رؤوف.

تميزت يسرا محنوش في الكليب بإطلالات اتسمت بالبساطة يغلب عليها الطابع الشبابي والأناقة والرقي، فأتت متماشية مع موضوع الأغنية الذي يجمع بين الحب والحنين.

وبعد أيام على إطلاقه، حقق الكليب مليون مشاهدة على «يوتيوب»، ونال ثناء من الجمهور ومن أهل الاختصاص نظراً إلى أداء محنوش الذي أعطى الأغنية أبعادها الإنسانية من دون أن يغرق في التقنيات وعناصر البهرجة.

كانت يسرا طرحت أغنيتها «بفكّر فيك» باللهجة المصرية وحققت انتشاراً واسعاً في مصر والدول العربية.

محمد المجذوب

وقع اختيار الشركة العالمية UNIVERSAL MUSIC MENA على الفنان السوري محمد المجذوب لتوقّع عقد إنتاج معه، وينضم إلى قائمة النجوم الذين سبق أن وقعوا عقوداً معها.

وعبّر المجذوب عن سعادته بانضمامه إلى هذه الشركة العالميّة، وأكد أن جزءاً كبيراً من حلمه تحقق. ووعد الجمهور باختيارات جميلة تجمعه معها. بدورها رحبت الشركة بانضمام المجذوب إلى عائلتها الفنية.

في سياق آخر، وضع المجذوب صوته على شارة المسلسل السوري «رائحة الروح» (تأليف أيهم عرسان وإخراج سهير سرميني، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني) من تأليف وديع خوري، وألحان آري جان سرحان.

يذكر أن محمد المجذوب فاز ضمن برنامج «اكس فاكتور» (2007)، وأصدر ألبومه الأول «حن قلبي» عام 2008، فضلاً عن أغنيات منفردة من بينها «أنا أعمل إي».

كليب يسرا محنوش «أنا عمري» نال ثناء الجمهور وأهل الاختصاص
back to top