قال مرشح الدائرة الثالثة للمجلس البلدي علي الكندري إن الدولة تعمل على إقامة مشاريع تنموية كبرى وتحتاج من الجميع التعاون لدراستها وإقرارها من أجل دعم الاقتصاد الوطني وإعادة الكويت إلى ريادتها العالمية.

وأضاف الكندري، في تصريح صحافي، بعد افتتاح مقره الانتخابي في منطقة الروضة وبحضور حشد كبير من أبناء الدائرة، أن الكويت مقبلة على مشاريع عمرانية كبرى وعملاقة وإقامة مدن سكنية جديدة، إضافة إلى تنمية الجزر، مشيرا إلى ان دور أعضاء المجلس البلدي في هذا المجال مهم جدا من خلال دراسة المشاريع وإقرارها بعد بحثها مع الجهات المعنية الاخرى.

Ad

وبين أن المجلس البلدي سينظر ويدرس بالتعاون مع الجهاز الفني هذه المشاريع بتأن، مشيرا إلى انه في حال فشلها فإن المواطن الكويتي هو من سيتحمل هذا الفشل، من خلال دفع التكاليف، مما يوجب علينا ان نعمل على ان تسير هذه المشاريع بمسارها الصحيح من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

إعادة تأهيل الجزر

وأكد ان مشاريع اعادة تأهيل الجزر تحتاج إلى دراسة، في ظل وجود معوقات كبرى في بعضها تحتاج إلى حلول سريعة، لئلا تؤثر هذه المشاكل على البيئة الكويتية، مشيرا إلى ان من أبرز هذه المشاكل مخلفات البناء والتجاوزات القائمة على أملاك الدولة.

وأضاف أن المشاريع الإسكانية والمدن الجديدة تحتاج إلى خدمات مهمة أبرزها تجهيز الطرق وإقامة الحدائق العامة وتوفير المراكز الخدمية، إضافة إلى أفرع لوزارات الدولة للتسهيل على المواطنين لإنجاز معاملاتهم في هذه المناطق، وخصوصا البعيدة منها، وكذلك توفير فرص عمل مناسبة للمواطنين.

وشدد على ضرورة التصدي لأكبر عملية تلوث بيئي في البلاد، وهي مناهيل الصرف الصحي التي تصب في البحر وتعمل على تلوث البيئة البحرية، داعيا إلى الاهتمام بالسواحل والواجهات البحرية المهجورة لاحيائها وجعلها مكانا يتلاءم مع متطلبات المواطنين.

خدمات سيئة

ووصف الكندري الخدمات القائمة في بعض المناطق بأنها سيئة وتحتاج من الجهات المعنية إلى استبدال سياستها الإدارية، وخصوصا في عملية تنظيف الشوارع، التي تحولت في أغلب بلدان العالم من العمل اليدوي إلى الآلي.

وقال إن بعض المجالس البلدية السابقة لم تقم بدورها في قضية تنظيم وتوزيع المدارس والمنشآت والمشاريع داخل المناطق السكنية، مما أدى إلى مشكلة الازدحام المروري، الأمر الذي يوجب علينا خلال المرحلة المقبلة نقل بعض المنشآت إلى مواقع أخرى بعيدة عن التجمع السكاني، إضافة إلى العمل على توسعة الشوارع القائمة حاليا.

وتمنى الكندري من وزارات الدولة المختلفة، التي تقوم بإنشاء مشاريع جديدة، أن تأخذ بالاعتبار المشكلة المرورية والكثافة السكنية في المناطق، اضافة إلى ضرورة التصدي لظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص.

واستغرب عدم تطبيق قانون البلدية الجديد 2016 /33 فيما يخص عمل مواقف سيارات المجمعات التجارية، وخصوصا داخل المدينة، مشيرا إلى ان ما تعانيه العاصمة من ازدحام مروري سببه عدم وجود مواقف تكفي السيارات التي تدخل إليها يوميا.

دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دعا الكندري إلى دعم الشباب من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم في ابراز مواهبهم وتوفير المواقع الملائمة لعرض منتجاتهم.

وأكد أنه يتحتم على جميع الجهات الحكومية والخاصة العمل على الأخذ بيد هذه الفئة باعتبارها مستقبل الكويت.