طارق العلي لـ الجريدة•: الشباب وقود الحركة الفنية

جديده مسلسل «واحد مهم» يهدف إلى تأكيد أن الشخصية العامة عرضة للانتقادات

نشر في 02-05-2018
آخر تحديث 02-05-2018 | 00:04
يزخر جدول أعمال الفنان طارق العلي بالعديد من الأنشطة، حيث ينتظر عرض مسلسل «واحد مهم» وجديده الإذاعي «عودة عنتر»، إضافة إلى إعداده لمشروع مسرحي.
انتهى الفنان طارق العلي من تصوير أحداث مسلسله الرمضاني الجديد "واحد مهم"، المقرر عرضه عبر شاشة تلفزيون الكويت خلال شهر رمضان المقبل، ويسجل العلي أيضا حضوره عبر أثير إذاعة الكويت من خلال مسلسل "عودة عنتر".

من جهة أخرى، يرتب طارق أوراقه مسرحيا، استعدادا لموسم عيد الفطر، حيث قرر إسناد إخراج مسرحيته الجديدة للفنان الشاب مشاري المجيبل، وتحدث العلي في تصريحات خاصة إلى "الجريدة" عن نشاطه الفني، وهنا التفاصيل. أكد الفنان طارق العلي أن حصوله على درجة الدكتوراه سيخدم من خلالها الساحة الفنية، وقال: "أسعى من خلال الدرجة العلمية إلى تأصيل العديد من القواعد التي استقيتها من دراستي وخبرتي في الوسط الفني.

وحي الخيال

وعرج العلي إلى تفاصيل مسلسله الدرامي الجديد، قائلا: "لا نستهدف من خلال العمل شخصا بعينه، وهي قصة من وحي الخيال الهدف منها تأكيد أن الشخص صاحب النفوذ يبقى شخصية عامة قد يتعرض للانتقادات ولضغوط عدة، ولكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح.

وحول حرصه على دعم الشباب، سواء في أعماله الدرامية أو المسرحية، ذكر العلي "الآن الشباب هو وقود الحركة الفنية، ونعول على الشباب، لاسيما أن جيل الرواد هناك من رحل عنا أو توقف أو مقل في أعماله، لذلك فإن الشباب هم نبض الحركة المسرحية.

ومسلسل "واحد مهم" تأليف ضيف الله زيد، ومن إخراج نعمان حسين، والإشراف العام لعيسى العلوي، ومن المقرر عرضه عبر شاشة تلفزيون الكويت خلال شهر رمضان المقبل، ويشارك في بطولة المسلسل، إلى جانب الفنان طارق العلي كل من فخرية خميس، ومنى شداد، وانتصار الشراح، وخالد المظفر، وعبدالله الخضر وآخرون.

جولة «ولد بطنها»

وثمن العلي جولته المسرحية الأخيرة من خلال "ولد بطنها"، لاسيما عروض المملكة العربية السعودية وقال: "ردة فعل الجمهور كانت أكثر من رائعة، وأيضا العمل لم يخل من الانتقادات، فمستحيل أن يتفق الجمهور على رأي واحد، وتلك سنّة الحياة"، مشددا على "أن المقطع الذي انتشر له خلال عرض المسرحية في الإمارات عندما نزل من المسرح لتبادل التحية مع أحد أصحاب الهمم ليس بهدف الشو"، قائلا: "هذا الإنسان يستحق أن أنزل له، لأنه حرص على حضور العمل وتحمّل صعابا عدة ليشاهد المسرحية".

وأكد أن المسرح مرآة للمجتمع، مضيفا: "هناك قرارات خاطئة واجب الفن أن ينتقدها ويصوبها، كما يجب أيضا على الفن أن يناقش القرارات الإيجابية واستعراض آثارها على المجتمع.

وكشف الفنان المخضرم عن ملامح عرضه المسرحي الجديد قائلا: "سيتولى دفة الإخراج مشاري المجيبل، ومن تأليف أيمن الحبيل، ويحمل اسما مؤقتا بعنوان "حب في الخيران"، ومن المقرر أن يشهد مشاركة نخبة من الفنانين الشباب، مشيدا بالفكرة التي صاغها الحبيل، وقال إنه وضع ثقته بالمجيبل كمخرج لما يتمتع به من موهبة ورؤية.

وحول عمله الإذاعي الجديد "عودة عنتر" من تأليف مشعل السعيد ومن إخراج مشاري المجيبل، ويشارك في بطولته الفنان عبدالرحمن العقل، والمقرر بثه عبر أثير الإذاعة خلال شهر رمضان، أوضح: "عمل فانتازي تدور أحداثه في وقتنا الحاضر، ولكن أبطاله من الأزمان الغابرة هم عنتر ورفاقه، والعمل لا يخلو من الإسقاطات السياسية والاجتماعية"، وأشاد العلي بالحراك الذي تشهده الإذاعة حاليا، وقال: "في وقت سابق كانت الوجوه التي تشارك في الأعمال الإذاعية مكررة لا لشيء سوى لأن الزملاء الذين يعملون في الإذاعة يشاركون في الأعمال الدرامية والبرامج، والفضل في هذا الحراك يرجع إلى الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك.

back to top