أسبوعان مهلة لاستقبال المطالبات المالية على «الثقلين»

«الشؤون»: على الراغبين مراجعة مكتب وكيل «القانونية» حتى ١٤ الجاري

نشر في 02-05-2018
آخر تحديث 02-05-2018 | 00:00
مسلم السبيعي
مسلم السبيعي
حددت وزارة الشؤون الاجتماعية مهلة أسبوعين، بدأت الاثنين الماضي، لاستقبال المطالبات والمستحقات المالية على جمعية الثقلين الخيرية الاجتماعية، الصادر بحقها القرار الوزاري رقم (28/أ) لسنة 2018، بشأن حلها لاقترافها مخالفات مالية وإدارية جسيمة».

ووفقا لمصادر «الشؤون»، فإنه «انطلاقا من الحرص على رد المطالبات المالية على الجمعية إلى مستحقيها، وعدم ضياع الحقوق، واستنادا إلى القرار الإداري رقم 1269/أ لسنة 2018، الصادر بشأن تشكيل لجنة لتصفية أموال الجمعية، حددت الوزارة هذه المهلة المذكورة آنفاً، لمراجعتها خلال أوقات العمل الرسمية، وتقديم المستندات والأوراق التي تثبت صحة المطالبات».

وشددت على أنه «لن يتم استقبال أي مطالبات جديدة عقب انقضاء المهلة بتاريخ 14 الجاري»، لافتة إلى أن «استقبال المطالبات سيكون في مجمع الوزارات، بمكتب الوكيل المساعد للشؤون القانونية في الوزارة، رئيس لجنة تصفية الجمعية مسلم السبيعي»، مناشدة المستحقين «سرعة مراجعة مكتب الوكيل قبل انقضاء المهلة».

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن «وزارة الشؤون، متمثلة في قطاع التنمية الاجتماعية، بصدد إصدار تعميم على الفرق التطوعية المشهرة كافة، لمراجعتها لتحديث بياناتها أو تسلم قرارات الإشهار»، مشيرة إلى أن «إجمالي الفرق المسجلة لدى الوزارة بلغ نحو 182 فريقا، 78 منها فاعلة وتقوم بدور بارز في المجتمع، و104 فرق غير فاعلة، قد تكون عرضة لسحب إشهارها، ما لم تراجع الوزارة لتعديل أوضاعها وتتلافى مخالفاتها وتحرص على إبراز دورها المجتمعي».

رعاية الفرق التطوعية

وأكدت المصادر «حرص الوزارة على توفير أوجه الرعاية للفرق التطوعية عقب إشهارها ومتابعة أدائها والعمل على توجيهها بما يخدم المجتمع على مدار العام، إضافة إلى التواصل المستمر والعمل على تقوية الروابط معها عبر اللقاءات المتواصلة، إلى جانب تنظيم دورات التدريب لهم بما يضمن تطوير مهاراتهم في المجالات كافة».

في موضوع آخر، أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، القرار الوزاري رقم 44/أ لسنة 2018، بشأن إشهار الجمعية الكويتية للوقف الإنساني والتنمية، ونظامها الأساسي، وبذلك يرتفع عدد الجمعيات الخيرية المشهرة في البلاد إلى 38 جمعية، إضافة إلى اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية.

back to top